الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رحلة الأمل والألم.. الطلاب من مقار تظلمات الثانوية العامة: “حسبي الله ونعم الوكيل في وزير التعليم” (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 06/أغسطس/2020 - 06:08 م

التاسعة من صباح اليوم  الخميس، كانت الطالبة “مريم.م” برفقة والدتها تقف  أمام  مدرسة السعدية الثانوية بالجيزة، حيث  مقر  تظلمات الثانوية العامة 2020،  منتظرةً افتتاح باب النظام والمراقبة المختصة بفحص تظلمات الثانوية العامة، والدموع تنهمر من عينيهما  مرددتين:  “حسبي الله ونعم الوكيل، أحلامنا بتروح بسبب إهمال في التصحيح”.

لم يخطر ببال “مريم” ووالدتها أن مجموعها سيهبط عن أحلامها بهذا الشكل، فالطالبة التي كان يحلو لأولياء أمورها مناداتها بـ”الدكتورة”، آمالين في التحاق ابنتهم المتفوقة بكلية الطب، لم يتخطَّ مجموعها  93%، الأمر الذي جعل والدتها ووالدها  يجزمان بأنها ليست درجات ابنتهم، متوجهين لعمل تظلم على الدرجات، حيث يقولون: “حسبي الله ونعم وكيل في طارق شوقي”.

بعد دقائق من الانتظار، فتحت المدرسة أبوابها لاستقبال الطلاب، وبدأ الطلاب يدخلون للجنة النظام والمراقبة المختصة، للاطلاع على الصور الضوئية من كراسة الامتحان، واحدًا تلو الآخر، ومن بينهم “مريم”، التي وجد أن من حقها الحصول على درجات، إلا إن والدتها تشير إلى أنهم أبلغوها في التقدم برفع قضية للحصول على تلك الدرجات، قائلةً: “حسبي الله ونعم الوكيل في طارق شوقي، وكل اللي اتسبب في ظلم بنتي”.

لم تكن “مريم” وحدها التي ضاع منها الحلم على درجات، فهناك مئات الطلاب الذين توافدوا على المدرسة بعد دقائق من فتح باب تلقي طلبات الطلاب للاطلاع على أوراقهم، حيث جاء “أحمد” والحاصل على مجموع 97.8، آملًا في أن يلتحق بكلية الصيدلة دون أي إزعاج أو خوف من ارتفاع التنسيق، “عاوز أدخل وأنا مرتاح مش حاطط إيدي على قلبي، وعشان مندمش بعد كده”.

تعليم كفر الشيخ تقرر نقل تظلمات الثانوية العامة داخل الإدارات التعليمية

عددٌ غير قليل من الطلاب الذين تخطت نسبة نجاحهم 90%، من طلاب الجيزة، جاءوا إلى مدرسة السعدية، رفقة أولياء أمورهم، على أمل الحصول على درجة قد تمكنهم من تحقيق أحلامهم، بعد عام مر بكل ما يحمله من خوف ورعب ومشقة وعناء يتحمله الأبناء، خشية الفشل، ورغبة في تحقيق آمال الأهل، الذين يؤثرون على أنفسهم في كثيرٍ من الأحيان، حتى يلبّوا طلبات فلذات أكبادهم، في انتظار فرحة عام من الرعب والتوتر.

ما بين الـ80 % و65%، كان هناك عدد من طلاب الجيزة، المصطفين ينتظرون أدوارهم للدخول والاطلاع على كراسات الإجابة الخاصة بهم، حيث قال أحمد إبراهيم، إنه لم يتخيل ولو لثانية أنه سيزل به المجموع إلى 65%، حيث إنه كان يحلم بدخول كلية الهندسة منذ نعومة أظافره إلا إن ما حدث كان مفاجئًا له وصدمة لأسرته، متابعًا: “حسبي الله ونعم الوكيل في وزير التعليم والمدرسين اللي عمرهم ما طلّعوا نفسهم غلط”.

صدمة انتابت أسرة “سيد”، والذي رسب في 4 مواد، حيث جاء الطالب رفقة والده للجنة النظام والمراقبة للاطلاع على كراسات إجابات ابنه، الذي أنفق أموالًا طائلة على قرابة 10 مدرسين للدروس الخصوصية على مدار السنة ليفاجأ، بأن مجموعه 40 %، وراسب في 4 مواد.

تكدس وازدحام خلال تلقي تظلمات الثانوية العامة بالقليوبية (صور)

 

 

 

تابع مواقعنا