• بحث عن
  • نقيب صيادِي كفر الشيخ لـ”القاهرة 24″: حكومة الوفاق الليبية تحتجز عددًا كبيرًا من المصريين.. والاتصالات مقطوعة

    كفر الشيخ محمود إبراهيم

    قال أحمد نصار، نقيب صيادي محافظة كفر الشيخ، والمتحدث الرسمي باسم الصيادين على مستوى الجمهورية، إن الصيادين المحتجزين من قبل حكومة الوفاق الليبية ليسوا فقط 13 صيادًا أبناء محافظة كفر الشيخ، ولكن هناك عدد كبير جدًا من المصريين وخاصة الصيادين، منهم 15 صيادًا من أبو قير بمحافظة الإسكندرية.

    وتابع نقيب الصيادين بكفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن جميع الصيادين يعملون بعقود عمل رسمية وموقفهم قانوني وسليم، ولكن ميليشيات حكومة الوفاق الليبية ألقت القبض عليهم، وحتى الآن لم يتم محاكمة أحد منهم ولا نعلم سبب احتجازهم.

    حكومة الوفاق الليبية تلقي القبض على 13 صيادًا مصريًّا في مصراتة.. ومناشدات للسيسى بالتدخل (صور)

    وأكد نصار، أنه من يوم 2/11/2019، وقد انقطعت وسائل التواصل مع الـ13 صيادًا من أبناء المحافظة، ولم يخبره أحد من أهالي هؤلاء الصيادين غير يوم الخميس الماضي، حيث أن أهالي هؤلاء الصيادين غلابة للغاية حسب قوله، وأنهم خائفون على ذويهم، من رد فعل حكومة الوفاق الليبية تجاه أبنائهم، في حالة الظهور الإعلامي، لذلك يرفضون الظهور في وسائل الإعلام.

    وتابع نقيب صيادي كفر الشيخ، إن هناك أحد الصيادين من أبناء محافظة كفر الشيخ، لم يتم القبض عليه، يتواصل مع هؤلاء الصيادين عن طريق صاحب المركب الليبي، وأنه أكد لهم أنهم يعاملون بشكل سيئ للغاية، وبطريقة غير أدمية.

    وأشار نقيب صيادي كفر الشيخ لـ”القاهرة 24″ إلى أن نقابة الصيادين تتواصل مع جميع الجهات المعنية في الدولة للتدخل للإفراج عن هؤلاء الصيادين وغيرهم من المصريين المحتجزين هناك.

    وتابع نقيب صيادي كفر الشيخ، إن معظم الصيادين، من قرية السكري وبرج مغيزل والجزيرة الخضراء، وهم “سعد سعد الطنايحي، أحمد محمود غيطاني، وليد محمد أبو إبراهيم، يوسف إبراهيم أبو زليمة، سعيد سعيد أبو عتمان، شادي عبادة الطنايحي، محسن حسن علاء الدين ، ممدوح أحمد أبو شاهين، إسلام محمود شرف، سلامه عبد الدايم، حمادة سلمان، عادل سعيد عباس مظاليم، بدري محمد مرعي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق