الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو سلامة يروي لحظات تلقيه خبر وفاة أحمد خالد توفيق: ذكرى تجلب لي الدموع (صورة)

القاهرة 24
فن
السبت 08/أغسطس/2020 - 01:33 م

روى  المخرج عمرو سلامة، لحظات تلقيه خبر وفاة الكاتب أحمد خالد توفيق، والذي كان بمثابة مُعلمه وأبيه الروحي، وذلك تزامنًا مع الكشف عن الصور الأولى لمسلسله “ما وراء الطبيعة”، المقرر عرضه في خريف 2020، ومأخوذ عن سلسلة روايات للراحل.

وكتب سلامة على حسابه الشخصي بـ”فيس بوك”: “من سنتين بالتمام، ذكرى تجلب لي الدموع التي من المستحيل التحكم فيها.. كنت في تصوير مسلسل طايع وسط الصحراء وأتى لي هاتف يخبرني بوفاة معلمي ورمزي وأبي الروحي دكتور أحمد خالد توفيق”.

واستكمل: “أختليت بنفسي في كارافان حتى لا أبكي أمام طاقم التصوير خصوصا أن ذلك كان بعد شهور من وفاة والدي وكنت لم أنتهي من الحداد بعد.. فتحت هاتفي وقرأت رسائله الأخيرة، حيث كان يتساءل بإحباط لماذا لم يخرج ما وراء الطبيعة للنور بعد كل هذه السنوات، ومخاوفه من مرضه وأن يذهب بدون أن يراه على الشاشات، قرأت ردودي الواعدة والمؤكدة والمطمئنة وتمنياتي له بطول العمر وهي تسبب لي المزيد من البكاء”.

وتابع: “الأكثر ألما إني لم أسمح لأحد أن يدخل الكارافان ليراني إلا المخرج المنفذ والصديق روبير طلعت، الذي توفي أيضا بسبب أزمة قلبية مفاجئة بعدها بأيام.. كثير من الألم، لكن عزائي الوحيد لنفسي أن من يرحلون ينتقلون من بيوتهم ومن هذه الأرض ليعيشون في قلوبنا إلى الأبد.. وأتمنى أنهم من مكانهم الآن يرون نتيجة ما صنعوه ومقدار حبنا لهم”.

كما رد عليه محمد نجل أحمد خالد توفيق في التعليقات قائلًا: “وهو فخور بيك يا عمرو وكان بيحبك جدًا و أنت عارف.. وأكيد هو شايف كل حاجة دلوقتي ومبسوط إن حلمه تحقق ولو بعد حين.. الله يرحمهم جميعًا ومبروك علينا”.

عمرو سلامة يروي تفاصيل تلقيه خبر وفاة أحمد خالد توفيق
عمرو سلامة يروي تفاصيل تلقيه خبر وفاة أحمد خالد توفيق

 

مسلسل “ما وراء الطبيعة”، تدور أحداثه في مصر في ستينيات القرن الماضي، ويتناول سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة التي يتعرض لها الدكتور رفعت إسماعيل، ومحاولاته لكشف أسرار هذه الأحداث الفريدة وغير العادية الواحدة تلو الأخرى.

وتشارك في بطولته رزان الجمال والتي ستلعب دور ماجي، وآية سماحة والتي ستقوم بدور هويدا، وسما إبراهيم والتي تلعب دور رئيفة أخت رفعت إسماعيل والذي يقوم بدوره أحمد أمين.

“Netflix” تكشف الصور الأولى لمسلسل “ما وراء الطبيعة” قبل عرضه في خريف 2020

تابع مواقعنا