الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تشميع مركز ولادة وضبط 1750 عبوة دواء إجهاض ومحاليل في الشرقية (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 09/أغسطس/2020 - 11:12 ص

شنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، بإشراف الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة مُكبرة على المنشآت الطبية الخاصة، لبيان مدى التزامها بالقوانين المُنظمة للعمل، وذلك بالتنسيق بين إدارتي التفتيش الصيدلي والعلاج الحر بالمديرية، والرقابة التجارية والتموينية بالمحافظة.

جاء ذلك في أعقاب ورود شكاوى ضد عدد من المنشآت الطبية الخاصة بمركز ومدينة الإبراهيمية، فيما شهدت الحملة المرور على مركز ولادة وعيادتين وصيدليتين.

وأسفرت الحملة، عن تشميع مركز الولادة؛ لإدارته بدون تراخيص من الجهات المُختصة، فضلًا عن وجود غرفة عمليات مُلحقة به، فيما جرى ضبط وتحريز 1750 عبوة لأدوية ومستلزمات طبية، بعضها تُستخدم في الإجهاض ومحظور تداولها خارج المستشفيات، وأدوية ومحاليل منتهية الصلاحية.

كما جرى ضبط أدوية مخالفة بالصيدليتين، تنوعت ما بين أدوية غير مُسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر، وأخرى محفوطة فى غير اشتراطات التخزين المناسبة، بالإضافة إلى أدوية ومستلزمات طبية منتهية الصلاحية ومستلزمات صادر بشأنها منشور يمنع تداولها.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات والمخالفين، وتحررت عن ذلك محاضر جُنح أمن دولة بكل واقعةٍ على حدة، ومحضر مزاولة مهنة الصيدلة بدون تراخيص لأحد المخالفين.

تشميع مركزًا للولادة
تشميع مركزًا للولادة
تشميع مركزًا للولادة
تشميع مركزًا للولادة

تشميع مركزًا للولادة
تشميع مركزًا للولادة
تابع مواقعنا