• بحث عن
  • حماية المستهلك: لا يتم طرح السلع الاستهلاكية بمبادرة “ما يغلاش عليك” بأسعار أعلى من الأسواق

    أحمد إسماعيل

    أكد جهاز حماية المستهلك أنه لا يتم طرح السلع بمبادرة “ما يغلاش عليك” بأسعار تفوق نظيرتها بالأسواق، نافيا ما يتردد على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي في هذا الشأن.

    “حماية المستهلك” يُمهل شركة سلع معمرة كبيرة 15 يومًا لإزالة أسباب شكاوى المستهلكين أو اتخاذ الإجراءات القانونية (بيان)

     

    وأكد جهاز حماية المستهلك غي بيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بشأن الشائعات والرد عليها، أنه لا صحة لطرح السلع بمبادرة “ما يغلاش عليك” بأسعار تفوق نظيرتها بالأسواق.

    وأوضح جهاز حماية المتهلك، أن المبادرة الرئاسية تهدف إلى توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، حيث تصل نسب التخفيضات لكافة الشرائح على السلع المطروحة بالمبادرة إلى نحو20٪، مقارنة بنظيرتها المتداولة بالأسواق وبجودة أعلى.

    وأشار الجهاز ‘لى تقديم خصم إضافي لأصحاب البطاقات التموينية بحد أقصي 1000 جنيه للبطاقة، وذلك في إطار حرص الدولة على تشجيع المنتج المحلي ودعم محدودي الدخل.

    وبالأمس، أحال جهاز حماية المستهلك برئاسة الدكتور أحمد سمير فرج، 10 معارض لبيع السيارات بمحافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية إلى النيابة العامة، بسبب عدم الإعلان عن الأسعار أو البيانات الخاصة بالسلعة المعروضة للبيع، وذلك بالمخالفة لنصوص المواد 4 ، 5 ، 7 من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018.

    وتابع جهاز حماية المستهلك أنه تم ضبط ثلاثة معارض بمنطقة المهندسين والعجوزة، كما تم ضبط أحد المعارض الشهيرة بدائرة قسم مصر الجديدة، ومعرضين بمدينة 6 اكتوبر.

    بالإضافة إلى معرضين آخرين في مناطق البساتين ودار السلام وتم تحرير محاضر، بينما تم ضبط أحد المعارض الشهيرة بمنطقة الرمل بمحافظ الاسكندرية وتحرير محضر ضد الممثل القانوني للمعرض لمخالفة قانون حماية المستهلك فيما يخص الإعلان عن أسعار وبيانات المنتجات المعروضة للبيع

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق