الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خروج جثمان شويكار من مستشفى الصفا استعدادًا لدفنه في 6 أكتوبر (فيديو)

القاهرة 24
فن
السبت 15/أغسطس/2020 - 12:01 م

خرج منذ قليل، جثمان الفنانة الكبيرة شويكار، من مستشفى الصفا بالمهندسين، متجهًا إلى مدافن أسرتها بمدينة 6 أكتوبر، حيث من المقرر دفنها هناك.

وحضر إلى المستشفى، كلا من أشقاء الفنانة شويكار، وصديقاتها الفنانة ميرفت أمين ودلال عبد العزيز، والفنان منير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية.

وتوفيت الفنانة شويكار مساء أمس الجمعة، إثر انفجار في المرارة، بمستشفى الصفا حيث كانت قد احتجزت في مستشفى الكاتب من قبل، وذلك عن عمر ناهز الـ85 عامًا.

الوفاء الجميل.. نجل فؤاد المهندس يتابع إجراءات خروج جثمان شويكار من المستشفى قبل دفنها

وفي سياق متصل، نعى المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، الفنانة الكبيرة شويكار التي رحلت عن عالما مساء أمس الجمعة، عن عمر ناهز 85 عامًا.

وقال جلال، إن الفنانة شويكار، تعد من علامات وقامات الفن بصفة عامة والمسرح بصفة خاصة، وحققت مع الفنان فؤاد المهندس ثنائيًا فنيًا مميزًا، خاصةً في المجال الكوميدي، وإنها تعد واحدة من أهم سيدات المسرح المصري، رحم الله الفنانة شويكار، وألهم محبيها الصبر والسلوان.

يشار إلى أن الفنانة الكبيرة “شويكار” لها العديد من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون، فمن أشهر أفلامها “مطاردة غرامية، دنيا البنات، المجانين في نعيم، كلمني شكرا، مدرسة المراهقين، الزوجة رقم 13، العتبة جزاز، شنبو في المصيدة، أخطر رجل في العالم”.

كما يعد من أشهر أعمالها المسرحية “أنا وهي وسموه، السكرتير الفني، سك على بناتك، سيدتي الجميلة، أنا فين وأنت فين، أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، إنها حقًا عائلة محترمة”، وأشهر المسلسلات التي شاركت فيها “هوانم جاردن سيتي، سر علني، امرأة من زمن الحب، الدنيا لما تلف، عيال الجامعة، بين القصرين، رياح الخوف”.

دلال عبد العزيز وميرفت أمين تنتظران خروج جثمان شويكار من المستشفى (فيديو)

تابع مواقعنا