الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تموين سوهاج”: بدء تنفيذ قرار تخفيض وزن رغيف الخبز من 110 إلى 90 جراما

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 17/أغسطس/2020 - 07:27 م

قال المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج، إنه تلقى اتصالًا من المحاسب علاء مرتضى رئيس الإدارة المركزية لشئون الرقابة، بشأن تحديد تكلفة جوال الدقيق المدعم للمخابز، وتثبيت سعر الرغيف المدعم للمواطن بسعر 5 قروش، مع تخفيض وزن رغيف الخبر من 110 جرمات إلى 90 جرما.

وأضاف وكيل تموين سوهاج، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه تم على الفور إبلاغ 12 إدارة تموينية بالمحافظة بالقرار الجديد تليفونيا، مع العمل به من صباح باكر الثلاثاء، وتكليف الجهات الرقابية والتفتيش التمويني بالمرور على مخابز المحافظة للتأكد من تفعيل القرار.

وأشار وكيل تموين سوهاج إلى أن القرار جاء مفاجئا في وقت انتهاء عمل الموظفين، وتم إبلاغ 12 إدارة تموينية بالمحافظة بالقرار الجديد الصادر من وزارة التموين والتجارة الداخلية، وسوف يتم العمل به من صباح غدٍ الثلاثاء.

“التموين” تُعلن تخفيض وزن رغيف الخبز المدعم 20 جرامًا وتثبيت سعره عند 5 قروش

وكانت وزازة التموين والتجارة الداخليه قد أصدرت قرارا بشأن تحديد تكلفة إنتاج جوال الخبز المدعم إضافة إلى وزن الرغيف البلدى المدعم، وحدد القرار الوزاري، سعر تكلفة إنتاج جوال الدقيق المدعم بـ 265 جنيها للمخابز المستخدمة السولار فى عملية الإنتاج، بينما تم تحديد التكلفة بنحو 283 جنيها للمخابز المستخدمة الغاز الطبيعي فى عملية إنتاج الخبز المدعم.

وتم ثبيت سعر رغيف الخبز للمواطن عند 5 قروش لمستحق الدعم مع تخفيض وزن رغيف الخبز من 110 جرامات ليصل إلى 90 جراما أي بفارق 20 جراما للرغيف الواحد، كما سيتم زيادة عدد الأرغفة للجوال زنة 100 كيلو جرام ليصل لـ1450 رغيفا.

تابع مواقعنا