السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس فريق الإنقاذ بالإسكندرية: نرسل متطوعين يوميا لشاطئ النخيل لمنع حالات الغرق

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 17/أغسطس/2020 - 03:36 م

قال إيهاب المالحي رئيس فريق الإنقاذ جمعية الإنقاذ البحري بالإسكندرية ومطروح، إن فريق الغطاسين المتطوعين، قرروا التواجد بشكل يومي على شاطئ النخيل المعروف بـ”شاطئ الموت”، لإنقاذ المصطافين الذين يتسللون للشاطئ بمخالفة قرار مجلس الوزراء بإغلاق الشاطئ منذ عامين.

وأوضح “المالحي”، في تصريح خالص لـ”القاهرة 24″، إلى أن جميع شواطئ الإسكندرية بدون خدمات إنقاذ منذ إغلاقها مارس الماضي، ولذلك قرروا هم القيام بهذا الدور وخاصة وأن المواطنين يواصلون التسلل إليها يوميا ويتعرضون للغرق.

وأشار المالحي إلى أن أعضاء الفريق اتفقوا فيما بينهم على أن يتواجد غطاس أو إثنين على شاطئ النخيل كل يوم، بحيث يتواجد أعضاء من الفريق في الشاطئ على مدار الأسبوع، وذلك لمنع حدوث حالات غرق والتي باتت تكرر بشكل كبير منذ بداية موسم الصيف.

وأكد على أنه من الضروري أن يتواجد منقذين على الشواطئ خاصة شواطئ منطقة العجمي، والتي تشهد حالات غرق كثيرة خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى ضرورة أن يدرس الغطاس الإسعافات الأولية حتى يتمكن من إنقاذ الغرقى قبل أن يلفظوا انفاسهم الأخيرة.

وأشار إلى أن حالات الغرق التي شهدتها المحافظة خلال الشهر الماضي جاءت بسبب ارتفاع منسوب مياه البحر عن حاجز المترين، وهو ما تسبب في صعوبة السباحة وعدم القدرة على النجاة.

وشهد شاطئ النخيل خلال شهر ونصف غرق نحو 15 شخصا وهي الحصيلة الأكبر بين شواطئ منطقة العجمي غرب الإسكندرية.

انتشال جثة أب حاول إنقاذ ابنته من الغرق بشاطئ النخيل في الإسكندرية

تابع مواقعنا