الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد شائعات هروبها.. كل ما تريد معرفته عن قصة أنابيل الدمية الشيطانية

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 17/أغسطس/2020 - 02:51 م

تزايد بحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن قصة أنابيل على مدار اليومين الماضيين، وهي الدمية التي ادعى البعض أنها هربت من إحد المتاحف المعروضة بها في إحدى الولايات الأمريكية الشهيرة، الأمر الذي أثار رعبًا كبيرًا بين رواد السوشيال ميديا خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وانتشار حالة الذعر.

في سياق التقرير التالي، يستعرض القاهرة 24، قصة الدمية المسكونة أنابيل وحقيقة هروبها من متحف لورين وارن، وسبب تصدرها لمواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة الأمريكية أو في المنطقة العربية وبالأخص في مصر.

حقيقة هروب أنابيل

تناقل بعض الأشخاص خبر هروب الدمية الشهيرة أنابيل من مكانها بمتحف لورين وارن للغيبيات في ولاية كونكتكت الأمريكية، وذلك بعدما عدل أحد الأشخاص المعلومات الخاصة بالدمية على موقع ويكيبديا يوم الجمعة الماضية، الأمر الذي أثار رعبًا كبيرًا في الشارع الأمريكي.

الدمية أنابيل
الدمية أنابيل

صباح اليوم التالي، خرجت مجلة نيوز ويك الأمريكية، لتنفي الأنباء عن هروب الدمية، ولتنشر قصة أنابيل الحقيقية، إذ أكدت أن المتحف تم إغلاقه العام الماضي بسبب عدد من المشكلات، وأن رئيس المتحف قد احتفظ بالدمية في منزله خوفًا من سرقتها وذلك لأهميتها الكبيرة.

قصة أنابيل الحقيقية

تعددت الروايات حول القصة الحقيقية للدمية الشهيرة أنابيل والتي تم صناعة أفلام تحمل اسمها ومستوحاة ومعتمدة على القصة الحقيقة، غير أن أشهر الروايات تتلخص في شراء أبين دمية لابنة لهما تسمى دونا، دمية قديمة أسموها أنابيل، وهي الدمية التي لم تشبه الدمى العادية بسبب المواقف الغريبة.

بدأت ملاحظة القصة عندما تركت الابنة دونا دميتها على السرير في المساء، لتجدها في الصباح متكأة على أريكة في الصالة، وهو ما تكرر مجددًا عندما حركت يديها وهي تجلس معهم على الطعام.

اقرأ أيضًا: بعد 18 عامًا.. داليا الخولي “بولين العقاب” تتعاون مع شريف عرفة في عمل جديد

قصة أنابيل وقيامها بعدد من الحركات بل وصول الأمر إلى كتابتها بعض الملاحظات، جعل الوالدان في حيرة من أمرهما، واللذان قررا استدعاء خبراء الروحانيات لورين وارن وزوجته إد وارن، واللذان أكد أن الدمية مسكونة بروح شيطانية، لتتركها البنت على الفور ويقرر الزوجان وارن الاحتفاظ بها في متحفهما الخاص.

الروايات الأخرى لم تختلف كثيرًا عن هذه الرواية، غير أن رواية منهما أخبرت أن زوجًا شراها لزوجته، مقابل رواية أخرى أن زوجة اشترتها لابنتها الممرضة في يوم عيد ميلادها، والتي اكتشفت سرها مع أصدقائها بعد ذلك، وهي أقرب إلى الرواية الأولى.

الدمية الحقيقية ودمية الفيلم
الدمية الحقيقية ودمية الفيلم

متحف لورين وارن

قرر الزوجان لورين وإد وارن، الاحتفاظ بالدمية أنابيل في المتحف الخاص بهما، متحف لورين وارن للغيبيات، حيث ظلت متواجدة بها منذ العام 1970 وحتى الأن في المتحف الكائن في ولاية كونكتكت الأمريكية، وعلق بجوارها يافطة مكتوب عليها “خطر..ممنوع اللمس”.

الدمية أنابيل من متحف لورين وارن
الدمية الشهيرة أنابيل من متحف لورين وارن

قصة أنابيل في السينما الأمريكية

بعد انتشار القصة، صارت قصة الدمية الشهيرة أنابيل مادة دسمة لصناعة السنيما الأمريكية حيث تم تناول القصة من خلال عدة زوايا في عدد من الأفلام بلغ حوالي 7 أفلام من نوعية الرعب، كان أبرزها أو بدايتها فيلم الشعوذة الشهير The Conjuring، بالإضافة إلى فيلم أنابيل الشهير عام 2014 والذي ربط ظهور الدمية هو والأفلام الأخرى، بظهور أحداث خارقة، حيث تصبح الدمية نذير شؤم لمن يمتلكها وتؤدي إلى موته.

أنابيل تعود للديار

تواصلت الأعمال السينمائية الأمريكية لعدد من الشركات الشهيرة على رأسها لايون سنيما، حول الدمية أنابيل، حيث صدر أخر الأفلام في شهر يونيو من العام الماضي وهو فيلم أنابيل تعود للديار، والذي حقق إيرادات كبيرة خلال الصيف الماضي.

بوستر فيلم أنابيل تعود للديار
بوستر فيلم أنابيل تعود للديار

 

تابع مواقعنا