الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إعلان إتاحته تجاريا.. أول تعليق من “الصحة” حول مفاوضات لقاح كورونا الصيني

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 18/أغسطس/2020 - 11:38 ص

قال رئيس شركة الصين الوطنية للصناعات الدوائية، إن لقاح كورونا المستجد، والذى انتجته بكين سيكون متاحًا تجاريًا بحلول نهاية العام الجاري.

وحسب الدكتور خالد مجاهد المستشار الإعلامي لوزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، والمتحدث الإعلامي باسم الوزارة، فإن اللقاح سيتم تصنيعه داخل شركة فاكسيرا التابعة لوزارة الصحة والسكان.

الصين: لقاح فيروس كورونا سيكون متاحًا تجاريًا بحلول نهاية العام الجاري

وأضاف مجاهد لـ”القاهرة 24″ أن مصانع شركة فاكسيرا ستتولى التصنيع للقاح، حيث أن هناك لجنة صينية عاينت المصانع والتي بدورها جاهزة بنسبة تتخطى الـ 95 %.

وأشار مجاهد، إلى أن الأمر متوقف على خطوة أخيرة متمثلة في لجنة النقل التكنولوجي للقاح إلى الجانب المصري، حيث تعد خطوة في منتهى الاهمية، سيتم بعدها العمل بشكل كبير.

أمل أكتوبر.. تفاصيل مفاوضات الصحة مع شركة أمريكية للحصول على 20 % من احتياجات مصر للقاح كورونا

وفي وقت سابق، وقّعت وزيرة الصحة اتفاقًا مع الجانب الصيني لإنتاج لقاح فيروس كورونا المستجد الذي تقوم عليه الصين، وسيتم ذلك داخل مصانع الشركة القابضة فاكسيرا.

وملف الدواء يأتي بالتنسيق بين جهتي وزارة الصحة والسكان وهيئة الدواء التي بدورها أعلنت الموافقة على الطلبات مقدمة من 61 شركة دواء وطنية لبدء اتخاذ الإجراءات الإدارية والفنية الخاصة نحو استيفاء تسجيل عقار “فافيبيرافير”، المستخدم في علاج فيروس كورونا، وأكدت الهيئة أن هناك 4 شركات تم الانتهاء من إجراءات تسجيل الطلبات التي تقدموا بها، وإصدار إخطارات التسجيل الخاصة بهم، وذلك وفقًا لآلية التسجيل الاستثنائي لبعض المستحضرات المعتمدة من قبل السيد الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية.

تفاصيل اجتماع ثنائي بين الصحة في مصر والإمارات لعقد اتفاق لقاح كورونا

تابع مواقعنا