السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير التعليم بالمنوفية: نسبة المُعلم لن تقل عن 80% من دخل مجموعات التقوية والأسعار تحددها الإدارات

القاهرة 24
محافظات
الخميس 20/أغسطس/2020 - 06:46 م

قال أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، إن نسبة أجر المعلم من مجموعات التقوية المدرسية، لن تقل على 80% من دخل هذه المجموعات، موضحًا أن الهدف من تلك المجموعات، حفظ كرامة المعلم، بعد عمليات قبض على بعض المدرسين أثناء قيامهم بإعطاء دروس لطلاب.

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، خلال تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24، إلى أن باب العمل بتلك المجموعات، لن يقتصر على المعلمين الموجودين في المدارس، ولكن سيتم فتحها أمام المعلمين غير المعينين، بشرط أن يكون خريجًا من كلية التربية أو كلية مماثلة وحاصل على مؤهل تربوي، وذلك بعد موافقة مجلس الأمناء بكل إدارة على الاستعانة به.

وأكد سويد أن مديرية التربية والتعليم، تركت تحديد أسعار مجموعات التقوية، لكل إدارة بالتشاور مع مجلس الأمناء والآباء، وذلك لاختلاف الأسعار والمستويات، بالأماكن من مركز لمركز ومدينة لمدينة واختلافها بالنسبة للقرى.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أن نسبة المعلم صافيًا لن تقل عن 80%، ونسبة 20% الباقية تستخدم في تجهيز النواقص في قاعات المجموعات، بالإضافة إلى بعض العاملين بالمدارس، الموجودين لتنسيق وتنظيم تلك المجموعات، مشيرًا إلى البدء في أول شهر سبتمبر القادم، وسوف تكون بعد انتهاء اليوم الدراسي، وحتى السادسة مساء.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، قد أعلنت عن البدء في تفعيل المجموعات الدراسية في المدارس المختلفة بالمحافظة، وذلك للقضاء على الدروس الخصوصية، في ظل الاتجاه العام لدولة المصرية.

الداخلية توجه ضرباتها لمواجهة الدروس الخصوصية في المحافظات وتضبط المخالفين

تابع مواقعنا