الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحباط محاولة تهريب طائرة تجسس وأسلحة بمطار برج العرب بالإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 21/أغسطس/2020 - 08:19 م

أحبطت الأجهزة الأمنية بمطار برج العرب الدولي في الإسكندرية، اليوم الجمعة، محاولة تهريب عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة التتبع والتجسس والمراقبة ذات التقنية العالية.

يأتي ذلك بالمخالفة لقوانين الأسلحة والذخائر واستخدام الطائرات المتحركة آليا ولاسلكيا، وتنظيم الاتصالات والجمارك والاستيراد.

البداية عندما اشتبه مأمور الحركة بمطار برج العرب، في الراكب “S.T” أجنبي الجنسية، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لركاب طائرة الخطوط التركية رحلة رقم (TK 0696) القادمة من إسطنبول.

تم تشكيل لجنة جمركية لتفتيش أمتعته بكل دقة، وتم ضبط مسدس ضغط هواء أمريكي الصنع ماركة “دايزي” مزود بأسطوانات غاز ثاني أكسيد الكربون، 14 أسطوانة صغيرة، لتسريع المقذوف ليبلغ مداه 238 متر.

إحباط محاولة تهريب 784 ألف كمامة طبية إلى داخل البلاد

كما عثر بين أمتعة الراكب على 3 صواعق كهربائية “الكتريك شوك” ماركة POLICE أمريكية الصنع بالعلبة والجراب والشاحن، والتي توصف تلك الصواعق في قانون الأسلحة والذخائر بالردع الشخصي، أو عصى الصدمات وهي مجرمة، ويؤدي التعرض لها إلى “شبه شلل” لفترة زمنية، أو التسبب في حدوث وفاة لبعض المصابين بأمراض القلب، فضلا عن ضبط عدد 2 مطواة نصل معدني حاد.

وعثر أيضا بحوزة الراكب على طائرة موجهة ماركة Holy Stone تستخدم في مجال التصوير الجوي، ويمكنها تصوير مقاطع فيديو عالية الوضوح، بدقة 720p كبث مباشر.

وتبلغ سرعة طيرانها ما يقارب 50 كيلومترًا في الساعة، ويمكن التحكم بها بإيماءات اليد، ومزودة بعدد من المستشعرات الذكية والتقنيات، ويمكن طيها ووضعها في حقيبة الظهر.

وتستخدم الطائرة من خلال جهاز للتحكم عن بعد بمدى 1.2 ميل، وهي تحتوي على الكاميرا الرئيسة، نظام أمامي سفلي downward-facing للرؤية، والذي يساعد الطائرة على إيجاد نقطة العودة والارتفاع بالإضافة لنظام أمامي لمواجهة العقبات.

تم تحرير محضر ضبط للراكب، وتحريز المضبوطات وإرسالها مع الراكب للنيابة العامة للتحقيق.

جمارك الإسكندرية
جمارك الإسكندرية
جمارك الإسكندرية
جمارك الإسكندرية
تابع مواقعنا