الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السودان: تراجع مصري إثيوبي واضح في المواقف بمفاوضات سد النهضة

القاهرة 24
أخبار
السبت 22/أغسطس/2020 - 12:01 م

أعلن وزير الموارد المائية والري السوداني، الدكتور ياسر عباس، وجود تراجع في مواقف مصر وإثيوبيا بشكل واضح في الجولة الأخيرة مفاوضات سد النهضة الإثيوبي، مقارنة بمواقفهما قبل الجولة الأولى تحت رعاية الاتحاد الإفريقي.

“الري” تكشف عن مخرجات اجتماع مفاوضات سد النهضة

وذكر وزير الري السوداني أن التفاوض كان على مسارين، الأول الذي أكمل فيه ممثلو الدول الثلاث دمج مقترحات الدول في مسودة واحدة توضح نقاط الاتفاق والخلاف وتسليمها لوزراء الدول الثلاث، بعدها انعقد المسار الثاني للاجتماع علي المستوي الوزاري للدول الثلاث.

ووافقت الأطراف علي مواصلة التفاوض علي المسودة المدمجة حتى يوم 28 أغسطس الجاري، حيث يختتم التداول برفع المسودة كتقرير لرئيس الاتحاد الإفريقي.

“الري” تكشف تفاصيل اجتماع سد النهضة: الدول الثلاث تبادلت مقترحاتها للتوصل لاتفاق حول الملء والتشغيل

 

وأعلنت وزارة الموارد المائية والري المصرية، عن توافق وزراء الدول الثلاث على الخطوات المستقبلية، حيث تم الاتفاق علي أن تبدأ اللجنة الفنية القانونية عملها اليوم وتستأنف أعمالها حتى يوم الجمعة الموافق 28 اغسطس 2020.

وباشرت اللجنة الفنية والقانونية أعمالها للبدء في التفاوض حول المسودة الأولية المُعدة من الدول الثلاث ويأتي ذلك في إطار محاولة التوصل لتوافق حول النقاط الخلافية وتقريب وجهات النظر سعياً للوصل لاتفاق لملء وتشغيل سد النهضة، وإعداد تقرير لعرضه على رئيس جنوب افريقيا بوصفه الرئيس الحالى للاتحاد الافريقى يوم 28 اغسطس.

تابع مواقعنا