الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد ومؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2020 لطلاب الثانوية العامة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 24/أغسطس/2020 - 04:57 م

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة، عن موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثانية 2020، وذلك بالتزامن مع اقتراب انتهاء أعمال تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات، والتي بدأت يوم السبت الماضي الموافق 22 أغسطس وتستمر حتى الأربعاء المقبل 26 أغسطس، والتي من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتائجها بعد مرور 48 ساعة من غلق باب تسجيل الرغبات، وبحد أقصى يوم الأحد المقبل، تمهيدًا لانطلاق تنسيق المرحلة الثانية وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان لها.

ويستعرض موقع القاهرة 24، في سياق التقرير التالي، كافة المعلومات المتاحة حول موعد تنسيق المرحلة الثانية 2020 والكليات المتاحة للشُّعَب الثلاثة، بالإضافة إلى مؤشرات التنسيق.

تنسيق المرحلة الأولى 2020

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى للقبول بتنسيق المرحلة الأولى للشعبة العلمية والذي بلغ 97.60% فما فوقها، بعدد طلاب 30855، مقابل 94.4% بعدد طلاب 16665 لطلاب الشعبة الهندسية.

أما الشعبة الأدبية فقد استطاعت أن تسيطر على المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالكليات والمعاهد، بحد أدنى بلغ 327.5 درجة وبنسبة 79.90%، للتسجيل في المرحلة الأولى، حيث يبلغ عدد طلابها الذين يحق لهم التسجيل نحو 102,165، فيما سجل العدد الإجمالي للطلاب في الشعب الثلاث 149685.

تنسيق المرحلة الثانية 2020

ويترقب طلاب الثانوية العامة للعام الحالي، بدء تنسيق المرحلة الثانية، عقب انتهاء طلاب المرحلة الأولى من تسجيل رغباتهم يوم الأربعاء المقبل، إذ انطلقت المرحلة الأولى من التنسيق أول أمس السبت لمدة خمسة أيام، لجميع شعب الثانوية العامة، من خلال موقع التنسيق الالكتروني.

رابط تنسيق الثانوية العامة 2020

ويمكن للطلاب تسجيل رغباتهم ضمن المرحلة الأولى للتنسيق، وتنسيق المرحلة الثانية والثالثة من خلال الدخول على الرابط التالي” www.Tansik.Egypt.gov.eg” واتباع الخطوات التالية:

إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص الخاصين بالطالب، ثم تحديد أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المتاح للقسم المتخرج فيه الطالب، أو بالجامعات.

اختيار الكلية التي يرغب الطالب في الالتحاق بها، باستخدام قوائم التوزيع الجغرافي الموجودة على الموقع بعدما تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

اقرأ أيضًا: موعد تنسيق المرحلة الأولى 2020 والحد الأدنى للقبول بالشعب الثلاثة

بعد انتهاء الطالب من تسجيل رغبات الثانوية العامة 2020 يمكن طباعة الرغبات التي قام بإدخالها، إذ يعطيك البرنامج إيصالًا برقم محدد، ومؤرخًا بتاريخ وساعة تقدمك.

تتضمن قائمة الكليات المتاحة لكل طالب 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة المتخرج فيها.

اختيار الطالب للكليات الموجودة في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له.

يمكن للطالب حفظ نسخة من الرغبات المسجلة، على الحساب الشخصي له على الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات 2020، إذ يمكنه الرجوع إليها وقت الحاجة.

في حالة إجراء الطالب للعديد من التعديلات على الرغبات المسجلة على موقع التنسيق خلال الفترة المحددة له، سيتم حفظ آخر تعديل أجراه الطالب فقط، ويتم التنسيق وفقا لآخر التعديلات.

الحد الأدنى في تنسيق المرحلة الثانية 2020

ويتوقع الكثير ارتفاع الحد الأدنى في تنسيق المرحلة الثانية مقارنة بالعام الدراسي الماضي، وفقًا لما شهدته درجات الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى والتي جاءت نسب الحد الأدنى للقبول فيها كما يلي:

الحد الأدنى للقبول في كليات شعبة علمي علوم المرحلة الأولى: 97.6%

الحد الأدنى للقبول في كليات الشعبة الهندسية المرحلة الأولى: 93.9%.

الحد الأدنى للقبول في كليات القسم الأدبي المرحلة الأولى: 79.9%.

تابع مواقعنا