السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر استعدادات “أوقاف أسيوط” لفتح المساجد لأداء صلاة الجمعة

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 24/أغسطس/2020 - 12:05 م

أعلنت مديرية الأوقاف بأسيوط، استعداداتها لفتح 4000 مسجد و94 زاوية لأداء شعائر صلاة الجمعة، وذلك عقب إغلاقها أكثر من 4 أشهر.

وقال الشيخ عاصم قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إنه تم وضع خطة مع مديري الإدارات لفتح المساجد لأداء شعائر صلاة الجمعة بالضوابط التي حددتها وزارة الأوقاف، حيث تم التنبيه على مديرى الإدارات الفرعية القيام بحملة نظافة وتعقيم واسعة تنطلق من يوم الأثنين الموافق 24/8/2020م إلى يوم الخميس القادم الموافق 27/8/2020م، استعدادًا لعودة صلاة الجمعة القادمة، وموافاتهم بصور واضحة على جروب “واتس آب” الخاص بالمديرية.

وأضاف، أنه تم التأكيد على استكمال وضع علامات التباعد بكامل مساحة المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة إذا كانت علامات التباعد التي سبق وضعها لا تغطي كامل مساحة المسجد، وكذلك وضع علامات التباعد بساحة المسجد إن كان له ساحة داخل سور المسجد، مشددًا على حضور جميع العاملين بالمساجد من أئمة وعمال وإجتهادهم فى الاستعداد لعودة صلاة الجمعة.

إزالة فورية لـ17 حالة تعدّ على أراضي الدولة بالقوصية في أسيوط

 

وتابع، أنه تم منع أية إجازات غير وجوبية لجميع العاملين بالمساجد من أئمه ومقيمي شعائر ومؤذنين وعمال، وكذلك جميع القيادات والمفتشين سواء بالديوان عام المديرية والإدارات الفرعية، من الأحد الموافق 23/8/2020 إلى الجمعة الموافق 28/8/2020، من أجل الإعداد والتنظيم الجيد لصلاة الجمعة القادمة.

وشدد على الالتزام بجميع إجراءات إقامة الصلوات العادية من مراعاة التباعد وارتداء الكمامة وإحضار المصلى الشخصي، وفتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقها فور انتهاء الصلاة، والاقتصار على الأماكن وفق تحقيق إجراءات التباعد الاجتماعي فقط، وتكون خطبة الجمعة في حدود عشر دقائق وفى حالة التجاوز سيحال المخالف للتحقيق العاجل.

وأكد على عدم فتح دورات المياه أو دور المناسبات أو زيارة الأضرحة وعدم السماح بأىة مناسبات اجتماعية من أفراح أو عزاء أو نحوه وكذلك عدم السماح بصلاة الجنائز بالمساجد.

وأشار الشيخ عاصم قبيصي، إلى إنه يتم فتح المساجد الكبرى والجامعة بشرط وجود إمام أو خطيب معتمد من الأوقاف ومصرح له بالخطابة، وعمال معينين على المسجد أو مسكنين عليه ومسئولين مسئولية تضامنية مع إمام المسجد أو الخطيب ومفتش المنطقه ومدير الإدارة وجميع قيادات المديرية عن تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية وتحقيق عملية التباعد بين المصلين.

ننشر خطة “أوقاف كفر الشيخ” لفتح المساجد لأداء صلاة الجمعة

 

ولفت إلى أنه في حالة حدوث أي مخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه المخالف أو المخالفين، مع عدم إقامة الجمعة في المسجد الذي تحدث فيه المخالفة مره أخرى، وعلى جميع قيادات المديرية والإدارات الفرعية الالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء الخاصة بالإجراءات الوقائية والاحترازية فى العمل فيما يخص التعامل مع فيروس كورونا، وأخصها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامه ورفع أي مخالفة للشئون القانونية لاتخاذ اللازم بشأنها.

تابع مواقعنا