الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حمدوك: أجريت حوارًا شفافًا مع بومبيو.. وناقشنا حذف السودان من قائمة “رعاية الإرهاب”

لقاء وزير الخارجية
أخبار
لقاء وزير الخارجية الأمريكي ورئيس وزراء السودان
الثلاثاء 25/أغسطس/2020 - 03:15 م

شهدت السودان حراكًا دبلوماسيًا، اليوم الثلاثاء، حيث استقبلت مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، وآبي أحمد، رئيس الوزراء الإثيوبي، وذلك لإجراء مبحاثات مع عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني.

وقال رئيس الوزراء السوداني، إنه ناقش مع مايك بومبيو، حذف اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، متابعا: “أجريت حوارا مباشرًا وشفافًا مع وزير الخارجية الأمريكي”، مضيفًا: “إننا نتطلع لخطوات إيجابية ملموسة من الولايات المتحدة لدعم ثورة السودان”.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي عن بالغ سعادته بتواجده على متن أول رحلة طيران رسمية مباشرة بدون توقف من إسرائيل إلى السودان، حسب ما قال في تغريده له على حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، أرفقها بصورة خريطة من داخل الطائرة توضح مسار الرحلة.

Happy to announce that we are on the FIRST official NONSTOP flight from Israel to Sudan! pic.twitter.com/eOXNsBAozC

— Secretary Pompeo (@SecPompeo) August 25, 2020

 

وبدأ وزير الخارجية الأمريكي جولته بالشرق الأوسط، أمس الأثنين، والتي تشمل كلًا من السودان والبحرين والإمارات؛ ذلك لحث الدول العربية على توقيع معاهدات للسلام مع إسرائيل، على غرار معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل.

كما أعرب رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، عن شكره لنظيره السوداني لحفاوة الاستقبال به فور وصوله إلى الأراضي السودانية، وقال في تغريدة له عبر “تويتر”: ” شكرا لأخي رئيس الوزراء السوداني حمدوك لحفاوة الاستقبال”.

Thank you my brother PM @SudanPMHamdok for the warm welcome. pic.twitter.com/2d4IIsRCAl

— Abiy Ahmed Ali ?? (@AbiyAhmedAli) August 25, 2020

 

وفي تغريدة أخرى، أكد آبي أحمد أن روابط العلاقات التاريخية بين البلدين لا تنفصم، قائلاً: “روابط العلاقات التاريخية بيننا لا تنفصم، لقد أكدت من جديد تضامن إثيوبيا مع السودان. وفي مناقشاتنا اليوم. لايزال الالتزام بالتكامل الاقتصادي والتقدم المشترك والاستقرار الإقليمي قائمًا، حيث نستكشف فرص تعزيز العلاقات الثنائية”.

وغرّد حمدوك بعد وصول رئيس الوزراء الأثيوبي، مردفًا: “أرحب بزيارة أخي رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، نعمل ونأمل أن تقوي هذه الزيارة المصالح المشتركة وتُعمّق العلاقات بين بلدينا الشقيقين”.

أمريكا: ملتزمون بالحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي في المنطقة.. وتل أبيب تُعلق

تابع مواقعنا