الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زكي فطين عبد الوهاب يصف جيل الستينات بـ”الشبعانين” ويستنكر الفروق الطبقية في الوقت الحالي (صورة)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 25/أغسطس/2020 - 10:32 م

يستمر الفنان زكي فطين عبد الوهاب في استنكاره لمظاهر الثراء والترف التي تنضح في الفترة الحالية من الأغنياء، ويستعيد ذكريات جيله الستينات ومظاهر الثراء التي كان بها وكيفية تعامله معها دون إبراز الفوارق الطبقية.

وكتب زكي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الآتي: “إهداء.. إلى جيل الستينات.. جيل الستينات زي حلاتي.. احنا كان عندنا كابينة في المعمورة في بلوك صلاح الدين كابينة رقم 1 والمصيف كان مدته بالنسبه لي أنا وأخويا أشرف أباظة 3 شهور، لحد ما تبتدي الدراسة بالمدارس”.

وأردف: “كنا بنقضي الصيف في 3 أماكن، المعمورة المنتزه شاطئ عايدة، وهو الأرقى من حيث الطبقة والثراء، وشاطئ بيانكي في العجمي، وهو الأرقى فيهم وفيه “كريمة المجتمع” على حد التعبير، ونادي الصيد بالسلسلة، كنا نستمتع بكل هذه الأماكن دون أي إحساس بالفروق الطبقية لأن الناس كانوا أبسط بكتير، ناس بالبلدي كده كانت شبعانة”.

وأضاف: “استمتعنا بكل ده، بس المتعة الأكبر كانت في كسر واختراق هذا الجدار الوهمي من الحماية والتباعد، والاختلاط بـ الطبقة المتوسطة وعامة الشعب، استمتعنا بنزول البحر وصيد السمك في شاطئ المندرة وسيدي بشر وميامي وستانلي وبير مسعود، والذهاب لملاهي كوته ولعب البرغوتة ليلًا، أكل المشمشية من محل صابر لما كان لسه حتة عربية، والآيس كريم في جليم، ورؤية الأفلام في سينما فلوريدا الصيفية، كانت متعة ما بعدها متعة، فكرة الإحساس بالآخر والتواصل معه، أيا كانت الفروق الطبقية اللي بينكم، محدش هيفهم كلامي ده غير جيل الستينات اللي زي حلاتي، للأسف”.

منشور الفنان زكي فطين عبد الوهاب
منشور الفنان زكي فطين عبد الوهاب

وعلى جانب آخر ينتظر الفنان زكي فطين عبد الوهاب، عرض أحدث أعماله السينمائية فيلم العنكبوت، يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم الفنان أحمد السقا، ومنى زكي، ويسرا اللوزي، ومحمد لطفي، وزكي فطين عبد الوهاب، وشيرين رضا، وظافر العابدين، وأحمد فؤاد، بجانب مجموعة من ضيوف الشرف، وهو من تأليف محمد ناير ومن إخراج أحمد نادر جلال.

فيروس كورونا يتسبب فى “خنقة” زكي فطين عبد الوهاب (صورة)

“يعتمد على الكاريزما”.. زكي فطين عبد الوهاب يتعرض لهجوم بسبب لقب عادل إمام (القصة الكاملة)

تابع مواقعنا