الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة المصوغات: تراجع أسعار الدولار في مصر يخفض سعر الذهب بشكل مباشر

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 28/أغسطس/2020 - 06:06 م

كشف نادي نجيب، سكرتير الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، عن وضع تأثير تراجع سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، خلال الفترة الماضية، على أسعار الذهب في مصر، لدى أسواق الصاغة وتجار المعدن النفيس.

وأكد سكرتير الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن تراجع الدولار أمام الجنيه، يؤثر بشكل مباشر على أسعار الذهب في مصر، نظرًا لأن أسواق العملة الخضراء والمعدن النفيس أسواق متوازية، يؤثر كل منهما على الآخر.

هل الوقت مناسب للمواطنين لشراء الذهب وتخزينه؟.. شعبة المصوغات تجيب

 

وتابع نجيب، أن سعر الأوقية العالمية، والتي سجلت اليوم مستوى 1946.55 دولارًا للأوقية، تضرب في سعر الدولار في السوق السوداء، ثم تأخذ السعر المحلي.

وقال نجيب، إن سعر الذهب يتأثر بسعر الدولار في السوق المحلي، لأن الأوقية يتم شراؤها بسعر البورصة الدولية، ويتم شراؤها أيضا بالدولار الذي إذا تراجع سعره أمام الجنيه، يؤثر بشكل مباشر على خام المعدن النفيس.

وتراجعت أسعار الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، خلال الأسبوع الماضي، مع إغلاق تعاملات الخميس، بنحو 9 قروش، في الأسعار الرسمية للصرف، في البنك المركزي المصري، وسجل الدولار 15.79 جنيها للشراء، وسعر 15.91 جنيها للبيع.

وخلال تعاملات اليوم الجمعة، صعدت أسعار المعدن الأصفر، وسجل سعر أوقية الذهب في مصر اليوم قرابة 30 ألفا و567 جنيها.

سجل سعر الجرام عيار 42 في مصر، في محلات الصاغة، بدون مصنعية، نحو 983 جنيها بدون مصنعية، وسجل سعر جرام الذهب من العيار 21 في مصر، بمحلات الصاغة بدون مصنعية نحو 860 جنيها.

تابع مواقعنا