الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الزراعة” ترد على استيراد شحنة مجزءات دواجن: ضئيلة جدا ومستوردة بهدف التصنيع وإعادة التصدير

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 31/أغسطس/2020 - 10:46 م

علقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، على استغاثة اتحاد منتجي الدواجن في مصر من استيراد 2000 طن مجزءات دواجن معيبة، بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء بتشكيل اللجنة رقم 222 لسنة 2019، بعدم استيراد الدواجن قبل العرض عليها.

وأعلن المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن شحنة الدواجن المستوردة البالغة 2000 طن ضئيلة جدا، موضحا أنها مستوردة بغرض التصنيع وإعادة التصدير للخارج ولا تدخل إلى السوق المحلي، موضحا أن شروط الموافقة فيها أن يعاد تصديرها مباشرة دون دخولها إلى السوق المحلي، مؤكدا أنها لن تؤثر على السوق المحلي من قريب أو من بعيد.

بالمخالفة لقرارات رئيس الوزراء.. تفاصيل استيراد 2000 طن أجزاء دواجن خلفية من الخارج

وجاء ذلك بعد استغاثة اتحاد منتجي الدواجن في مصر بالرئيس عبد الفتاح السيسي، لوقف استيراد 2000 طن مجزءات دواجن معيبة، بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء بتشكيل اللجنة رقم 222 لسنة 2019، بعدم استيراد الدواجن قبل العرض عليها.

وجاء في بيان الاستغاثة، أنه في وقت تمر فيه صناعة الدواجن المصرية بضائقة شديدة نتيجة للتداعيات الاقتصادية لجائحة “كوفيد-19″، وانعكاسها على القدرة الشرائية للمواطنين، ما ترتب عليه تدني أسعار لحوم الدواجن وبيض المائدة للحد الأدنى، ويعلو فيه صراخ المربين، شاكين مما يكابدونه من خسائر يومية فادحة تهدد استمراريتهم.

وقال نائب وزير الزراعة، إن الوزارة تُولي اهتماما كبيرا بصناعة الدواجن وتقدم لها كل الدعم باعتبارها مستقرة وتتجاوز استثماراتها 95 مليار جنيه، وتوفر حوالى 4 مليون فرصة عمل وتسد فجوة كبيرة في الغذاء البروتيني للمواطنين.

“الزراعة”: ضبط 153 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة خلال شهر

واضاف الصياد أن الوزارة علقت استيراد الدواجن المجمدة حماية للإنتاج المحلي كما سعت لدى منظمة صحة الحيوان العالمية من أجل اعتماد مصر رسميا من الدول التي تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور الامر يؤدي إلى استعادة ريادتنا في تصدير الدواجن بالإضافة إلى التنسيق مع كافة الجهات في الدولة من أجل الاستعانة بالإنتاج المحلي بدلا من الاستيراد.

 

تابع مواقعنا