السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الباجور على صفيح ساخن استعدادًا لانتخابات النواب.. والفوز للأقوى في دائرة السياسة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 08:08 م

اشتعلت المنافسة الانتخابية مبكرًا، بدائرة مركز الباجور في محافظة المنوفية، على مقعد مجلس النواب، عقب تخصيص مقعد واحد “فردي” لدائرة السياسة، كما يطلق عليها أهالي المنوفية، منذ عصر الوزير الراحل كمال الشاذلي، الذي شغل الكرسي البرلماني لمدة تصل إلى أربعين عام.

ومع قرب انتخابات مجلس النواب، هناك من يستعد منذ الانتخابات السابقة، لخوض هذه الدورة بعدما فاز بالانتخابات السابقة، معتز كمال الشاذلي نجل الوزير، والنائب الراحل تحت شعار رد الجميل.

وكذلك فوز النائب الدكتور محمود بسيوني، أستاذ جراحات الأورام، الذي كان يعول عليه أبناء الدائرة الكثير، نظرًا لمكانته العلمية، لكن مع انتهاء الدورة البرلمانية، وبشهادة أبناء الدائرة لم يكن لنائبين وجود بين المواطنين.

ودخل المرشح المحتمل العميد عادل الصعيدي، دائرة الضوء نظرًا لوجوده بين أبناء الدائرة، وخدماته لتعيين بعض شباب الدائرة كـ”موظفين” أمن بإحدى شركات البترول، وظهوره المستمر في جلسات المجالس العرفية، واستناده على علاقته بعائلات مدينة الباجور، وتواصله الدائم من خلال المناسبات الاجتماعية مع أهالي القرى.

ويحل وائل بركات، ابن قرية مسجد الخضر، التابعة لمركز الباجور، ضمن أبرز الوجوه الموجوده على الساحة، نظرًا لتحركاته معتمداً على صلة القرابة بينه وبين النائب أبو المعاطي مصطفى، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر البطيخ بدمياط، والذي أعلن من قبل مساندة بركات سياسيًا مما جعلة مفتاحًا لأبواب المسئولين.

ويطمح الشاب محمد سعيد عيد، في اقتناص المقعد البرلماني، وخاصة مع الأداء المخيب لنواب الحالين وتجربتة الأولى الذي حل فيها في الترتيب السادس، متفوقاً على بعض المنافسين أصحاب التاريخ السياسي في الدائرة، معتمدًا على تكتل الأصوات في الوحدة المحلية لقرية جروان والقرى المجاورة له، وعلاقته الممتده خلال الفترات السابقة في جميع المناسبات الاجتماعية.

مؤتمر جماهيري لمرشح محتمل لانتخابات “النواب” بالمنوفية بدون إجراءات احترازية

وفِي قرية سبك الضحاك، تشتعل المنافسة بقوة، خاصة مع إعلان الدكتور أحمد السبكي أستاذ الجراحة وجراحات السمنة خوضه الإنتخابات، بعدما أجل الترشح في الانتخابات الجولة السابقة، لترشح الدكتور محمود بسيوني ابن قريته، ويظهر دور الدكتور السبكي، في مساعدة الحالات المرضية وتبرعة أخيرًا لمستشفى سبك الضحاك، وتكفله بإقامة مكتب بريد القرية، ويحظى السبكي بدعم شبابي كبير من أبناء قريته.

مرشح محتمل لمجلس النواب يعقد مؤتمرًاجماهيريًا بالمنوفية بالمخالفة لتعليمات الحكومة (صور)

وفي نفس الوقت، يظهر اسم رجل الأعمال، عادل لبيب فرج صاحب سلسة “هايبر ماركت خير بلدنا” على الساحة، أربك المشهد الانتخابي، خصوصًا في سبك الضحاك نظرًا لإعلان السبكي هو الأخر الترشح والمنافسة على مقعد واحد فقط، وكذلك إرتباك للخصوم في الدائرة، لما يتمتع به رجل الأعمال من سمعة طيبة وعلاقات ممتده في أغلب القرى ومع ورؤس العائلات، وحرصة الدائم على توفير فرص عمل لأبناء المركز في مشروعاته الخاصة.

وتردد إسم الدكتور نعيم الصباغ رئيس مجلس إدارة صيدليات 19011 بين أسماء المرشحين الذي قد يتم الدفع بهم على المقعد الفردي إذا إستقر حزب مستقبل وطن على عدم خوضه الإنتخابات على مستوى القائمة في القاهرة، ويعتمد الصباغ حال ترشحة على المقعد الفردي بالباجور على الوحدة المحلية لكفر الباجور، مسقط رأسه، وسمعته الطيبة بين أهالي الدائرة، خصوصاً مع ظهور إسمه أثناء جائحة كورونا ودعمه لمستشفى الباجور والوحدات الصحية بالمستلزمات الطبية.

وينتظر الجميع بالباجور موقف النائب الحالي معتز كمال الشاذلي، وقرار حزب مستقبل وطن بالدفع به، سواء في القائمة وسط باقي نواب المحافظة أو تركة يواجه مصيره منفردًا، ليحصد نتيجة ما قدم خلال الفترة البرلمانيه السابقة.

تابع مواقعنا