الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على تطورات قضية أحمد بسام زكي منذ البداية وحتى إحالته للمحكمة

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 09:27 م

تطورات جديدة شهدتها قضية المتهم أحمد بسام زكي، بعدما أحاله النائب العام المستشار حمادة الصاوي، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لاتهامه باغتصاب 3 فتيات لم يبلغن سن الـ 18 عشر عامًا ميلادية.

تطورات قضية أحمد بسام زكي

كشفت النيابة العامة في بيان الإعلان عن إحالة المتهم أحمد بسام زكي إلى محكمة الجنايات المختصة باتهامه باغتصاب 3 فتيات لم يبلغن الثامنة عشر من عمرهن، وهددهن بإفشاء أمور خادشة بهدف الاستمرار في إقامة علاقة غير شرعية معه.

وأسندت النيابة العامة إليه هذه التهم:

هتك عرض ثلاث فتيات لم يبلغن 18 سنة ميلادية

تهديدهن وفتاة أخرى كتابةً بإفشاء أمور مخدشة بشرفهن، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهن.

تعمده مضايقتهن بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وتحرشه باثنتين منهن بالقول والإشارة عن طريق وسائل اتصال لاسلكية بقصد حملهما على استمرار علاقاته الجنسية معهما.

اعتدائه على حرمة حياة إحداهن الخاصة بالتقاطه صورًا لها دون رضائها أثناء تقبيلها في مكان خاص.

استخدامه حسابًا عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب جريمته.

إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

إقرار المتهم بالاغتصاب أحمد بسام زكي

وأشارت النيابة العامة إلى إقرار المتهم أحمد بسام زكي بما أسند إليه من اتهامات وأنها أقامت الدليل عليه مما تحصل من إقراراته بتحقيقات النيابة العامة، وشهادات المجني عليهن وعدد من الشهود، فضلًا عما أسفرت عنه تحريات الشرطة.

وذلك بالإضافة إلىتقديم المجني عليهن رسائل نصيَة وصورا ملتقطة للمحادثات التي أُجريت بينهن وبين المتهم، كما أثبت تقرير مصلحة الطب الشرعي، وجود أثار تعاطي جوهر الحشيش المخدر في العينة المأخوذة من المتهم.

وبدأت قصة هذه القضية المتهم فيها أحمد بسام زكي بتداول عدد من الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي قصصًا اتهموا فيها أحمد بسام زكي بالتحرش بهن واغتصابهن بالإكراه وتحت التهديد، وتطورت القضية بتحرك المجلس القومي للمرأة وتقدمها ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي للتحقيق في الواقعة، فيما أوضحت الجامعة الأمريكية التي كان ينتمي إليها الطالب، بأن أحمد بسام زكي ليس طالبًا حاليًا بالجامعة وأنها لا تتسامح مطلقًا مع التحرش الجنسي وأنها ملتزمة بخلق بيئة آمنة لجميع أفرادها.

ثم زادت التطورات بتقدم فتاة ببلاغ للنائب العام ضد الشاب المتهم، وتدعى فرح مصطفى، وأعلنت أن مكتب النائب العام تواصل معها بعد حديثها عن أن المتهم أحمد بسام زكي كان سبب في سفرها وأهلها خارج مصر.

وناشدت النيابة العامة بعد ذلك المتضررين بالتقدم بشكاوي وما يفيد فيالقضية بعد تلقيها شكوى واحد فقط، وواصلت بعد ذلك تحقيقاتها مع المتهم بعدما ألقت قوات لشرطة القبض عليه، فيما تقدمت محامية عن الفتيات بطلب للحفاظ على خصوصية بياناتهن.

تابع مواقعنا