الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة” تعلن أماكن المعامل المخصصة لإجراء تحليل كورونا للمسافرين والمشتبه بإصابتهم

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 11:22 ص

أعلنت المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان، أسماء المعامل المخصصة لإجراء تحليل PCR كورونا على مستوى الجمهورية، حيث بلغت 28 مركزًا من ضمن 54 للمعامل المركزية في مصر، من المقرر أن تدخل جميعها لعمل تحاليل كورونا.

المعامل المركزية: تحاليل Rappid Test لا ترتقي لمستوى تشخيص حالات كورونا (تفاصيل)

 

وجاءت قائمة المعامل كالتالي:

القاهرة: المعامل المركزية، ومستشفي حميات العباسية الجيزة: مستشفى حميات إمبابة أسوان: مستشفى حميات أسوان أسيوط: مستشفى صدر أسيوط الوليدية الإسكندرية: مستشفى حميات الاسكندرية الإسماعيلية: مستشفى حميات الاسماعيلية الأقصر: مستشفى حميات الأقصر البحر الأحمر: المعمل المشترك بالغردقة البحيرة: المعمل المشترك بدمنهور الدقهلية: مستشفى المنصورة الدولي الشرقية: المعمل المشترك بالشرقية الغربية: مستشفى حميات طنطا الفيوم:رمستشفى الفيوم العام القليوبية: مستشفى حميات بنها المنوفية: مستشفى حميات شبين الكوم المنيا: جراحات اليوم الواحد بسمالوط الوادي الجديد: مستشفى حميات الخارجة ومستشفى الداخلة العام بني سويف: المعمل المشترك ببني سويف بورسعيد: مستشفى حميات بورسعيد جنوب سيناء: مستشفى الطور العام، ومستشفى شرم الشيخ الدولي. دمياط: مستشفى حميات دمياط سوهاج: مستشفى أخميم المركزي، قنا: مستشفى حميات قنا كفر الشيخ: مستشفى الزعفرانة مطروح: مستشفى النجيلة.

وقررت وزارة الصحة والسكان، رفع سعر تحليل الـPCR في المعامل المركزية، التي تجري تحليل فيروس كورونا المستجد، للمشتبه بإصابتهم بالفيروس والمسافرين للخارج.

وقالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس إدارة المعامل المركزية في وزارة الصحة والسكان، إنه تقرر رفع السعر بداية من الاسبوع الجاري.

وأضافت الجندي لـ”القاهرة 24″، أن سعر التحليل الجديد 1200 جنيه للمصريين سواء من المشتبه بإصابتهم أو المسافرين للخارج، فيما يصل لـ100 دولار للأجانب.

رئيس المعامل المركزية: لا دليل لوجود موجة ثانية لكورونا.. وتخطينا نصف مليون مسحة وتعاقدنا على 4 ملايين جدد (حوار)

 

ويبدأ اليوم الثلاثاء الأول من سبتمبر، تطبيق قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتطبيق الاختبار الخاص بالقادمين “PCR” على جميع القادمين من الخارج.

ولفت رئيس الوزراء، خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، إلى أن الحكومة حريصة على تأمين صحة القادمين والمواطنين المصريين، وتم التوافق على أن أي قادم يجب أن يقوم بعمل الاختبار، وسيتم الإعلان عنها بصفة شاملة.

تابع مواقعنا