الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور اسكندرية أونلاين

المرور
كايرو لايت
المرور
الأربعاء 02/سبتمبر/2020 - 03:05 م

يبحث العديد من المواطنين من قاطني محافظة الإسكندرية، عن كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور اسكندرية أونلاين، بعدما أتاحت وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور، خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق الإنترنت بعد أن كانت من خلال نيابة مرور اسكندرية فقط، ومن خلال بوابة الحكومة المصرية التي تختص بكل ما يهم المواطن، وذلك انطلاقًا من رقمنة كافة المعلومات، في ظل التماشي مع التطور التكنولوجي الحاصل في مختلف دول العالم.

ويستعرض موقع “القاهرة 24″، كافة التفاصيل والمعلومات عن كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور اسكندرية عن طريق الانترنت، سواء كانت مخالفات خاصة برخصة القيادة الخاصة بالشخص أو المخالفات الخاصة بالسيارة أو المركبة، مع عرض عناوين وأرقام هواتف مرور الإسكندرية و مواعيد العمل الرسمية، وذلك في سياق التقرير التالي:-

كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور اسكندرية أونلاين

أتاحت وزارة الداخلية، كما ذكرنا في الأعلى، إمكانية الاستعلام عن مخالفات مرور اسكندرية بشكل إلكتروني فوري وسريع دون الحاجة إلى الذهاب إلى وحدة المرور أو إدارة المرور، وذلك عن طريق رابط خدمة نيابات المرور في بوابة الحكومة المصرية، عن طريق الضغط هنـــــا.

 

بمجرد الضغط على الرابط المرفق في الأعلى، تظهر لك الصفحة كما هو موضح في الصورة، والتي تتيح لك الاستعلام عن مخالفات رخص السيارات أو مخالفات رخص القيادة الخاصة بالسائق، وهو ما نوضحه في الخطوات التالية:

الاستعلام عن مخالفات رخص المركبة مرور اسكندرية

يمكنك الاستعلام عن مخالفات مرور اسكندرية الخاصة برخصة المركبة من خلال الدخول إلى القسم الخاص بها كما وضحنا، ثم اختيار نوع اللوحة الخاصة بك سواء كانت حروف وأرقام أو أرقام فقط، ثم إثبات أنك إنسان ولست روبوت، ثم الضغط على إجمالي المخالفات، لتظهر كافة المخالفات المستحقة.

 

الاستعلام عن رخصة القيادة مرور اسكندرية

كما يمكن للمواطنين التابعين لإدارة مرور الإسكندرية الاستعلام عن مخالفات مرور اسكندرية الخاصة برخصة القيادة أو أي إدارة مرور أخرى في الدول، الاستعلام عن المخالفات الخاصة برخصة القيادة الخاصة بالسائق نفسه، وذلك من خلال الدخول إلى الرابط المرفق بالأعلى واختيار مخالفات رخصة القيادة أو الدخول من خلال الرابط المباشر من خلال الضغط هنـــــــــا.

اقرأ أيضًا: الداخلية: مد ساعات العمل بوحدات المرور حتى الثامنة مساءً لتركيب الملصق الإلكتروني

بمجرد الدخول إلى الرابط في الأعلى، ستجد في الصفحة خانة إدخال رقم الرخصة ونوع الترخيص (درجة خاصة أو أولى أو ثانية أو ثالثة)، والمحافظة التابع لها الشخص، ووحدة أو إدارة المرور التابع لها.

 

بعد اختيار البيانات المطلوب في الخيارات السابقة، وإثبات أنك إنسان وليس روبوت، اضغط على كلمة إجمالي المخالفات والتي ستظهر إجمالي المخالفات المستحقة للسداد.

أين يوجد مرور الإسكندرية؟

المقر الرئيسي لإدارة مرور الإسكندرية هو، جاردن سيتى سموحة، عزبة سعد، قسم سيدى جابر، الإسكندرية، غير أن هناك عدد من وحدات المرور التي تغطي كافة مناطق المحافظة والتي تأتي على النحو التالي:

  1. وحدة مرور المنتزه
  2. وحدة مرور أبيس
  3. وحدة مرور محرم بك
  4. وحدة مرور العجمي
  5. وحدة مرور مديرية الأمن
  6. وحدة مرور ق.م مصطفى كامل
  7. وحدة مرور ميناء الإسكندرية
  8. وحدة مرور مرغم
  9. وحدة مرور القباري
  10. وحدة مرور برج العرب
  11. وحدة مرور طوسون
  12. وحدة مرور المديرية الجديدة

ارقام هواتف مرور الإسكندرية

  1. الإسكندرية 24-20-22-03
  2. محرم بك 3912621
  3. ابيس 4271855
  4. طوسون 5615610
  5. العجمي 4308475
  6. مديرية الأمن 4200999
  7. مرغم 4701516
  8. قوات مسلحة مصطفى كامل 4270122
  9. م الاسكندرية 4872121
  10. القباري 3913977
  11. المديرية الجديدة 4200999-4247750

مواعيد العمل في مرور الإسكندرية

يبدأ العمل في مرور الإسكندرية بوحداته المختلفة، مثله مثل جميع وحدات المرور في مختلف محافظات ومناطق الجمهورية، حيث يبدأ العمل في التاسعة صباحًا وينتهي في الثانية ظهرًا، على مدار ست أيام كاملة على مدار الأسبوع من يوم السبت إلى يوم الخميس، مع عطلة أسبوعية رسمية يوم الجمعة فقط.

شهادة مخالفات مرور اسكندرية

إذا كنت تريد استخراج شهادة مخالفات مرور اسكندرية يمكنك التوجه إلى أي فرع بريد واستخراجها من هناك او عن طريق القسم الخاص بشهادات المخالفات داخل مرور الاسكندرية.

 

تلك جميع المعلومات التي قد تحتاجها للاستعلام عن المخالفات المرورية الإسكندرية.

تابع مواقعنا