الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاغ يتهم “أشواق غريب” بالتحريض على الفسق والفجور

القاهرة 24
حوادث
الخميس 03/سبتمبر/2020 - 12:09 م

تقدم أشرف فرحات، المحامي بالنقض، ومؤسس حملة “خليها تنضف” ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد المدعوة، أشواق غريب محمد، المعروفة على تطبيق تانجو بـ”ست البنات وتاج رأسكم”.

وذكر البلاغ: “الشعب المصري بشكل عام وحملتنا خليها تنضف بشكل خاص قراركم الجدير بالاحترام والتقدير من إنشاء إدارة تحت مسمى البيان والتوجيه والتواصل الاجتماعي مكونة من 3 وحدات، وهي التواصل مع وسائل الإعلام والإعلام الإلكتروني والتواصل الاجتماعي، إضافة إلى الرصد والتحليل، أضحى لديهم يقين بأن تلك الظاهرة التي أصابت الفتيات والفتيان سوف تضرب في مقتل، حيث يشكل المتابعة والملاحقة ردعا خاص لدى القائمين بالفعل وردعا عام لمن تسول له نفسه إتيان الفعل”.

النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ ضد طبيب شهير متهم بالتحرش بالرجال

وتابع فرحات في بلاغه: “أن هناك نفوس أغوتها الشهرة والمال وأعمت أعينهم عما يدور من حولهم من أحداث، ومن مطالعة الاسطوانة المدمجة المرفقة في الإبلاغ عن وقوع جريمة، نجد أن المشكو في حقها قد سلكت مسلكا آخر لا يقل خطورة عن سابقتها، والغريب أنها رغم كل الأحكام المعلن عنها ضد الفتيات السابق تعرضهم للمحاكمة بسبب تلك الأفعال عبر مواقع التواصل الاجتماعي لم يشكل لها أى نوع من أنواع الردع الخاص وكأنها تتحدى القوانين المصرية”.

وأكد فرحات في بلاغه أنه تقدم بالاسطوانة المدمجة لا يندرج تحت مسمى الحرية الشخصية بأى شكل من الأشكال فهى مقاطع وصور تخدش الحياء وجنسية بحتة، بالمخالفة لنصوص القوانين المصرية.

فبفحص الاسطوانة يتضح منها الإيحاءات الجنسية والأفعال الفاضحة بشكل علنى والدعوة إلى الدعارة بدون تميز وبمقابل مادي بما يتوافر معه في حقها أركان جريمتي المادتين 178 و278 من قانون العقوبات المصرى وبالمادتين 14 و15 من القانون رقم 10 لسنه 1996 في شان مكافحة الدعارة والمواد 1 و12 و25 و27 من القانون رقم 175 لسنة 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات لذلك.

وتابع البلاغ أن  المادة 25 من قانون الإجراءات الجنائية والتي تنص على الآتى:

لكل من علم بوقوع جريمة يجوز للنيابة العامة رفع الدعوى عنها بغير شكوى أو طلب أن يبلغ النيابة العامة أو أحد مأموري الضبط القضائي عنها.

وبناء عليه، طالب فرحات في بلاغه بسرعة التحقيق في الواقعة وإحالة المشكو في حقهما للمحاكمة الجنائية عن الواقعة.

تابع مواقعنا