السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2020 وموعد تسجيل الرغبات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 03/سبتمبر/2020 - 10:55 ص

يبحث العديد من طلاب التعليم الفني في الوقت الحالي، عن مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2020، وموعد تسجيل الرغبات في رابط التنسيق المقدم من بوابة الحكومة المصرية، للالتحاق بالكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بعد إعلان نتائج التعليم الفني بداية الأسبوع الجاري لنظامي الثلاث والخمس سنوات، وكل تخصصات التعليم الفني.

وأدى طلاب التعليم بجميع التخصصات، امتحاناتهم وسط إجراءات احترازية مشددة من قبل وزارة التربية والتعليم، والتي انتهت في 13 أغسطس الماضي، ليبدأ الطلاب في ترقب ظهور النتائج، والتي ظهرت نهاية شهر أغسطس الماضي، ليبدأ الطلاب خطوة جديدة، هي خطوة البحث عن المرحلة المقبلة، عن طريق الالتحاق بمعاهد وكليات المجلس الأعلى للإعلام والبحث عن موعد التنسيق ومؤشراته وآلياته.

ويستعرض موقع القاهرة 24 لطلاب التعليم الفني بجميع التخصصات، مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2020 والموعد المحتمل لإجراء التنسيق، وأهم الكليات والمعاهد المتاحة، وذلك في سياق التقرير التالي:-

مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2020

ينتظر طلاب التعليم الفني، فتح باب التنسيق للالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة، حيث يطمح كل الطلاب إلى بدء مرحلة جديدة، والحصول على مؤهل عالي شأنهم شأن قرنائهم، وهو ما يدفعهم للبحث عن المؤشرات السابقة للأعوام الماضية في تنسيق القبول بالكليات والمعاهد، للوقوف على الكليات المتاحة لهم وفق نتائجهم.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي، حددت نسبة الأعداد المقبولة من طلاب الدبلومات الفنية في الجامعات والمعاهد الحكومية، وهي أن تكون 10% من نسبة طلاب الثانوية الملتحقين بالجامعات في نفس العام، وهذه النسبة ثلثيها من طلاب الخمس سنوات، والثلث من طلاب نظام الثلاث سنوات، على أن يكون المتقدم للتنسيق لا تقل درجته عن 70 %.

اقرأ أيضًا: كيفية تسجيل الرغبات بموقع التنسيق

وإليكم بعض المؤشرات الخاصة ببعض المعاهد الفنية الخاصة بطلاب الدبلومات الفنية، والتي جاءت على النحو التالي:

الحد الأدنى للقبول في المعهد العالي تكنولوجيا بصريات فى مصر الجديدة 82.22%.

الحد الأدنى للقبول في المعهد العالي ترميم الآثار فى أبو قير 81.85%.

الحد الأدنى للقبول في معهد تكنولوجيا وإدارة معلومات فى المنيا 79.44%.

الحد الأدنى للقبول في معهد للعلوم التجارية والحاسبات الالية فى العباسيه 77.84%.

الحد الأدنى للقبول في المعهد العالي فنون تطبيقيه فى 6 أكتوبر 73.39%.

الحد الأدنى للقبول في المعهد العالي علوم إدارية في سوهاج 72.78%.

الحد الأدنى للقبول في المعهد العالي دراسات نوعية 73.56%.

الحد الأدنى للقبول في المعهد العالي علوم اداريه فى القطامية 74.6%.

الحد الأدنى للقبول في معهد نظم المعلومات الإدارية في السويس 77.17%.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020

حتى الأن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن الموعد النهائي لبدء تنسيق القبول بالكليات والمعاهد المختلفة لطلاب التعليم الفني، غير أنه من المتوقع أن يكون في منتصف شهر سبتمبر الجاري، عقب انتهاء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة، وهو المعتاد في السنوات السابقة.

أهم الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب التعليم الفني

يتاح لطلاب التعليم الفني عدد كبير من المعاهد الفنية وفقًا لتخصصاتهم والمنتشرة في مختلف المحافظات، غير أنهم يتاح لهم عدد معقول من الكليات الحكومية، وفي مقدمتها كلية التجارة للدبلوم التجاري وكلية الزراعة للدبلوم الزراعي، بالإضافة إلى كلية الهندسة لدبلومات الصنايع نظام الخمس سنوات، بجانب كليات التربية النوعية والأثار والفنون الجميلة والحقوق.

للاطلاع على كافة كل ما يخص تنسيق الدبلومات الفنية 2020، من خلال بوابة الحكومة المصرية الخاصة بإجراء التنسيق وتسجيل الرغبات، يمكنكم الدخول من  خلال الضغط هنــــــــا.

تابع مواقعنا