السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد اختبار ACT الرسمي 2020 لطلاب الدبلومات الأمريكية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 03/سبتمبر/2020 - 05:11 م

يبحث العديد من الطلاب المصريين، عن موعد اختبار ACT الرسمي 2020 لطلاب الدبلومات الأمريكية، وهي عبارة عن اختبارات عن طريق الإنترنت غير ورقية، تجري في مراكز اختبارات معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم، والتي تتيح للطالب سبع محاولات سنويًا على مدار أشهر مختلفة، حيث يكون الاختبار يومي الجمعة والسبت في أول كل شهر.

ويقدم  القاهرة 24، للقراء والمتابعين، موعد اختبار ACT الرسمي 2020 لطلاب الدبلومات الأمريكية، كما حدده الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وأهم مصادر التدريب للطلاب، وأهم الشروط والضوابط، وذلك في سياق التقرير التالي:-

موعد اختبار ACT الرسمي 2020 لطلاب الدبلومات الأمريكية

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الخميس، موعد اختبارات ACT خلال الشهر الجاري لطلاب الدبلومات الأمريكية، موضحًا أن التسجيل في الامتحان القادم من الاختبارات سيكون يومي 11 و12 من شهر سبتمبر، الجاري من خلال الرابط: https://my.act.org.

وخلال رسالة مصورة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صباح اليوم ، قال الدكتور طارق شوقي إن التسجيل للامتحان القادم ACT International Subject سيكون بتاريخ 18 و19 سبتمبر، من خلال الرابط: https://connecme.com/exams/.

أما بالنسبة للمساعدة أو أي استفسارت متعلقة بالتسجيل، يمكن التواصل على البريد الإلكتروني: [email protected]، أو رقم الهاتف: 01221455005.

اقرأ أيضًا: تعرف على مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2020 وموعد تسجيل الرغبات

وتعد اختبارات ACT هي اختبارات معتمدة داخل مصر لطلاب الدبلومة الأمريكية، من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتقييم مؤدي إلى تنسيق الجامعات.

ويتيح نظام اختبارات “أكت” للطالب سبع محاولات سنويًا، كما يتيح اختبار Subject Test، وتجري الاختبارات في شهور سبتمبر، أكتوبر، ديسمبر، فبراير، أبريل، يونيو، يوليو.

مصادر التدريب للطلاب على اختبارات ACT

أكاديمية ACT

https://academy.act.org/

تدريب على الاختبار الالكتروني

https://connecme.actclub.org/membership-login

التدريب على الاختبارات

https://www.acttestprep.info/practice-tests-and-resources

الضوابط المتعلقة بالتنسيق للجامعات

يمكن لطلاب الشعبة الأدبية تأدية اختبار ACT والدخول من خلاله إلى الكليات الأدبية، حال تجاوزهم اختباري اللغة الإنجليزية، واختبار الرياضيات فقط.

ويمكن لطلاب الشعبة العلمية، دخول الكليات العملية من خلال اختبار “أكت” عدا القطاع الطبي وقطاع الهندسة، وذلك من خلال تأدية اختبارات الأدبي، (اختباري الإنجلش واختبار الرياضيات) بالإضافة إلى اختبار Science الخاص باختبارات ACT.

أما الطالب الذي يريد دخول كليات القمة مثل قطاعي الهندسة أو الطب، فيحتاج إلى تجاوز اختبار Subject Test عند دخوله  إحدى هاتين الكليتين، بحسب اختياره، والذي يعادل اختبار Sat2.

لا يحتاج الطالب عند دخول اختبارات Subject Test إلي اجتياز اختبار Science الخاص باختبارات ACT، كما أنه يمكنه الاختيار من بين اختبار ACT أو Sat1، أو الاختيار من بين Subject Test أو Sat2.

وتتيح اختبارات ACT وSubject Test، للطالب الذي درس في مصر أو خارجها في أي دولة أخرى، دخول جميع الجامعات والكليات المصرية الحكومية والخاصة.

تابع مواقعنا