الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السودان يعلن حالة الطوارئ في البلاد لمدة 3 أشهر بسبب الفيضانات

القاهرة 24
أخبار
السبت 05/سبتمبر/2020 - 09:44 ص

أعلن مجلس الأمن والدفاع في السودان، حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر بسبب الفيضانات التي أودت بحياة 99 شخصا هذا العام، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية صباح السبت.

كما قرر المجلس اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية، إذ نقلت الوكالة عن وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية لينا الشيخ أن معدلات الفيضانات والأمطار المسجلة هذا العام تجاوزت الأرقام القياسية المسجلة في عامي 1946 و1988، مع توقعات باستمرار مؤشرات الارتفاع.

وذكرت الوكالة أن المجلس أعلن أيضا تشكيل لجنة عليا برئاسة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمواجهة تداعيات الفيضانات في خريف العام الجاري.

.السودان: مناسيب النيل تواصل الارتفاع في الخرطوم وتتجاوز المعدلات القياسية

ذكرت وكالة أنباء السودان في أن مجلس الأمن والدفاع أعلن حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر بسبب الفيضانات التي أودت بحياة 99 شخصا هذا العام.

وقالت لينا الشيخ وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية، إن معدلات الفيضانات والأمطار المسجلة هذا العام تجاوزت الأرقام القياسية المسجلة في عامي 1946 و1988 مع توقعات باستمرار مؤشرات الارتفاع.

وحسب وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية، فإن الفيضانات أسفرت أيضا عن إصابة 46 شخصا، وتضرر أكثر من نصف مليون فرد وانهيار كلي أو جزئي لأكثر من مئة ألف منزل.

السودان يُحذر من فيضانات وسيول بعد هطول أمطار غزيرة في حوض العطبراوي

تابع مواقعنا