الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة.. “حميات قنا” يسجل صفر إصابات بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
السبت 05/سبتمبر/2020 - 10:23 ص

كشف مصدر مسئول بمديرية صحة بقنا، اليوم السبت، تسجيل مستشفى حميات قنا، صفر إصابات بفيروس كورونا لأول مرة منذ تحويله إلى مستشفى عزل صحي منذ 7 أشهر.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ أن المستشفى استقبل أول حالة مصابة بكورونا في منتصف مارس الماضي، مشيرا إلى أنه كان يستقبل مصابين وعدد الآسرة به 12 سريرا، ثم وصلت عدد آسرته إلى 40 خلال جائحة فيروس كورونا، كما كان يجري نقل الحالات المتأخرة إلى إحدى مستشفيات العزل خارج المحافظة في بداية الجائحة وداخلها بعد تخصيص مستشفيات للعزل.

بعد تحويل قنا العام لمستشفى عزل.. المستشفيات الجامعية تستقبل 44 ألف مواطن للكشف والعلاج

وفي وقت سابق، أكد الدكتور راجي تواضروس، مدير مديرية الصحة بقنا، أن نسب الشفاء من فيروس كورونا المستجد شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال الأسابيع الماضية وذلك بفضل الرعاية الجيدة المقدمة للمرضى والإلتزام بالبروتوكول العلاجى الذى أقرته وزارة الصحة والسكان المصرية، موضحا انه تم تعافى وخروج 1677 حالة مصابة بالفيروس من مستشفيات العزل بقنا منذ تحويلها فى مايو الماضى .

وأضاف، أن 4 مستشفيات كانت مخصصة للعزل عادت الآن لتقديم خدماتها للمواطنين، بعد تسجيلها صفر إصابات، ويتبقى حاليا 3 مستشفيات لاستقبال وعزل المرضى المصابين بالفيروس، تضم أعداداً قليلة جدا من الحالات المصابة بالفيروس.

تابع مواقعنا