السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يكشف مستجدات أزمة الـ”sat”.. ويؤكد: إعلان ملامح العام الدراسي الجديد الثلاثاء (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 05/سبتمبر/2020 - 09:21 م

كشف طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر إقامة مؤتمر صحفي الثلاثاء المقبل، للإعلان عن ملامح الدراسة خلال العام الدراسي الجديد، نافيًا كل ما تردد حول شكل الدراسة.

وزير التعليم: جميع ما يتم تداوله حول ملامح العام الدراسي الجديد تخمينات لا أساس لصحتها

وأضاف “شوقي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”، أنه سيتم خلال المؤتمر الكشف عن تفاصيل حضور وغياب الطلاب بالعام الدارسي الجديد.

وحول أزمة تسريب امتحان الدبلومة الأمريكية، أشار وزير التعليم، إلى أن الهيئة الأمريكية للامتحانات ألغت امتحان الـ SAT في مصر بعد ثبوت تسرب الأسئلة وقامت الإدارة الأمريكية برفع دعاوى على الأشخاص الذين قاموا بتسريب الامتحان.

توقف اختبارات الـ”SAT” حتى يونيو 2021.. وأولياء أمور طلاب الدبلومات الأمريكية: “التعليم بقى بؤس”

وأوضح، أنه تم اعتماد اختبارات ACT لطلاب الدبلومة الأمريكية وهي اختبارات الكترونية معتمدة داخل مصر لطلاب الدبلومة الأمريكية، موضحا أن هذه الشهادات ليست مصرية وإنما شهادات أجنية مسئولة عنها جهات أخرى.

وأضاف، أن امتحان ATC يعقد إلكترونيا وهو ما يقلل من فرص التسريب، موضحا أنها لا تختلف كثيرا عن امتحان SAT، موضحا أن الامتحان الذي تم تسريبه هو امتحان ورقي عكس امتحان الـ ATC.

وأكد وزير التعليم على رفضه لأي محاولات لتفادي امتحان الـ ATC، مؤكدًا على أنه تواصل مع الدكتور خالد عبد الغفار، وتم الاتفاق مع خالد عبد الغفار تأجيل التنسيق مع الطلاب الذين تعرضوا لتلك الأزمة بعد تسريب الامتحان.

إلغاء امتحان الsat لطلاب الدبلومات الأمريكية.. ووزير التعليم يكشف السبب

وشدد، على أن اكتمال الدبلومة الأمريكية لن يتم سوى من خلال أعمال السنة ودرجات الامتحان، مضيفًا على أنه ليس من العدالة أن يتم مساواة من حصل على امتحان السات واجتهد وبين من قرر تأجيله لأخر لحظة.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن كل دولة لها شكل في تقييم طلابها فالقرار الخاص بهذه الشهادات الأجنبية مسئولة عنها الجهة التي تدير الامتحانات.

تابع مواقعنا