الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء تفعيل أولى مجموعات تقوية داخل المدارس في المنوفية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 06/سبتمبر/2020 - 08:36 ص

بدأت اليوم إدارة قويسنا التعليمية التابعة لمحافظة المنوفية، تفعيل قرار وكيل وزارة التربية والتعليم، بشأن مجموعات التقوية، داخل المدارس، وشهدت مدرسة فاطمة الزهراء أول تلك المجموعات، وسط إجراءات إحترازية ووقائية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وانتظم عدد من الطلاب في اليوم الأول، لانعقاد المجموعات الدراسة، بمدرسة فاطمة الزهراء بقويسنا، وذلك بعد عقد إجتماع تنسيقي لمجلس الأمناء والمعلمين بالإدارة التعليمية مع جمال أمين مدير عام الإدارة التعليمية، ولم تٌعلن أي من الإدارات الأخرى حتى الأن إنتظام المجموعات الدراسية.

وكان أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، قد قال أن الغرض من مجموعات التقوية بالمدارس، حفظ كرامة المٌعلم، ومن غير المعقول أن نسمع على طالب بكلية الطب يقوم بتدريس مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة، ويستغل الطلاب مادياً.

وأشار مدير مديرية التربية والتعلم خلال تصاريح خاصة لموقع القاهرة 24، إلى أن الإسبوع القادم سيشهد تقديم المٌعلمين الراغبين في المشاركة في المجموعات الدراسية، موضحاً أن الباب مفتوح أمام خريجي كليات التربية، أو كليات العلوم والأداب الغير معينين، بشرط حصولهم على دبلوم تربوي.

وأضاف سويد، أن الطالب من يختار المٌعلم الذي يرغب في الإستفادة من المادة العلمية التي يقدمها خلال مجموعات التقوية، وعند إكتمال المجموعة 15 طالب يبدأ المٌعلم في المجموعة، مؤكداً على إختيار بعض المدارس فقط لتكون مقراً لتلك المجموعات في كل قرية ومدينة ومركز.

“تعليم المنوفية”: الغرض من مجموعات التقوية بالمدارس حفظ كرامة المعلم

مدير التعليم بالمنوفية: نسبة المُعلم لن تقل عن 80% من دخل مجموعات التقوية والأسعار تحددها الإدارات

تابع مواقعنا