الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الشئون النيابية: الحكومة حريصة على التعاون مع مجلس الشيوخ وأمانته

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 08:37 م

عقدت اليوم الإثنين، اللجنة الإدارية والمالية لمجلس الشيوخ اجتماعًا برئاسة المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، وبحضور الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والمستشار محمود فوزي، أمين عام مجلس النواب، وممثل عن وزارة المالية، فضلًا عن أعضاء الأمانة الفنية للجنة ومعاونيها.

واستعرضت اللجنة مآل إجراءات موافقة مجلس النواب، على نقل العاملين الذين تقدموا بطلبات نقلهم لمجلس الشيوخ، وموقف الأصول التي آلت لمجلس الشيوخ، ومدى توافر الاعتمادات المالية اللازمة لتوفير اللوجستيات والقيام بالتجهيزات الضرورية لانعقاد الفصل التشريعي الأول لمجلس الشيوخ في الموعد المقرر.

مجلس الدولة يقرر ندب المستشار محمود عتمان أمينًا عامًا لمجلس الشيوخ (مستند)

وكانت قد استهلت اللجنة اجتماعها بالترحيب بالمستشار محمود إسماعيل عتمان نائب رئيس مجلس الدولة، وتقديم التهنئة بمناسبة اختياره قائمًا بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ، متمنين له دوام التوفيق، وأكد وزير شئون المجالس النيابية على حرص الحكومة على التعاون مع مجلس الشيوخ وأمانته العامة، وتسخير كامل إمكانيات الوزارة من أجل تمكين المجلس من أداء رسالته السامية.

وفي ختام الاجتماع، تفقد أعضاء اللجنة المبنى الرئيسي لمجلس الشيوخ، لمتابعة أعمال الترميم التي تجرى به، وبملحقاته، والوقوف على سير الأعمال وفق الجدول الزمني المرسوم لها.

تابع مواقعنا