الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تُغير شكل سوق المال والاتصالات”.. حسام صالح يعلق على بيع “فودافون” لـSTC السعودية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 12:16 م

قال حسام صالح، المتحدث الرسمى بمجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية ورئيس قطاع التشغيل، إن شركة الاتصالات السعودية، STC ستعلن موقفها النهائي من الاستحواذ على شركة فودافون مصر، خلال أيام.

وأضاف صالح في منور عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: “أيام قيلية ويصدر موقف شركة الاتصالات السعودية STC، بخصوص عرضها للاستحواذ علي حصة تعادل 55% من فودافون مصر، وذلك حسب آخر تاجيل لظروف الكورونا”.

وأضاف أن أمور كثيرة قد تغير شكل سوق المال والاتصالات في المنطقة العربية بتمام هذه الصفقة، موضحا: “لا أظنها تمس المستخدمين علي المدي الزمني المتوسط أيًا كان القرار، بما فيهم أن تقدم المصرية للاتصالات عرضا مقابلا للاستحواذ علي 100%،  أو بيع أسهمها في “فودافون مصر” كاملة للشركة السعودية للاتصالات”.

خبير أمن معلومات يعتذر عن مزاعم تسريب بيانات عملاء فودافون

وبالأمس، قالت وكالة بلومبرج الأمريكية، نقلا عن مصادر لم تسمها، إن شركة الاتصالات السعودية STC تتفاوض مع فودافون العالمية لخفض قيمة العرض المقدم من الشركة السعودية لشراء حصة الشركة العالمية في فودافون مصر.

وكانت شركة الاتصالات السعودية قد عرضت شراء حصة فودافون العالمية في وحدتها المصرية مقابل 2.39 مليار دولار، والتي تصل إلى 55% من الشركة، فيما تمتلك الشركة المصرية للاتصالات الحصة المتبقية.

وتتوزع هيكلة ملكية شركة فودافون مصر بين 55% لشركة فودافون العالمية، وهي النسبة المستهدفة بعرض الشراء السعودي، ونسبة 44.8% للشركة المصرية للاتصالات والباقي 0.2% لصغار المساهمين.

تابع مواقعنا