• بحث عن
  • تعرف على موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 وبدء تسجيل الرغبات

    محمد الفيومي

    ازداد بحث طلاب الصف الثالث الثانوي في الأزهر الشريف، حول موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، للبدء في تسجيل رغباتهم في الكليات التي يريدون الالتحاق بها في العام الدراسي الجديد، بعد إعلان النتائج منذ قرابة شهر، حيث يسعى الجميع إلى معرفة المصير النهائي، واتخاذ خطوات جديدة في حياتهم التعليمية، بعد الانتهاء من مارثون الثانوية وامتحاناتها وكل ما تحمله من أعباء شاقة.

    ويترقب طلاب الأزهر الشريف، موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 للقبول في كليات ومعاهد جامعة الأزهر بمختلف فروعها، وذلك منذ اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية وظهورها أمام الطلاب، في 13 أغسطس الماضي، الأمر الذي جعل الطلاب في حالة من القلق بسبب تأخر الإعلان عن مواعيد التنسيق، بعد كل ما عانوه في هذه السنة الاستثنائية.

    ويستعرض موقع القاهرة 24، لطلاب الصف الأزهر، آخر الأخبار عن تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، وموعد تسجيل الرغبات النهائي، والقرارات الجديدة التي اتخذتها جامعة الأزهر للعام الدراسي الجديد، وذلك في سياق التقرير التالي:-

    موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

    لم تصدر جامعة الأزهر، أي بيانات رسمية حتى الأن، بشأن الموعد الرسمي عن بدء تنسيق الأزهر الشريف للطلاب الناجحين في الدور الأول من الثانوية الأزهرية، منذ أخر تصريح للدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة في أواخر شهر أغسطس الماضي، والذي أكد أنه تم الانتهاء من حصر أسماء الناجحين، وإرسال بياناتهم لبوابة الحكومة المصرية من أجل إعداد التنسيق الخاص بهم.

    اقرأ أيضًا: تعرف على آخر أخبار تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 والموعد النهائي لتسجيل الرغبات

    بعض المصادر داخل الجامعة، أكدت احتمالية بدء تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الأزهر الشريف بداية الأسبوع المقبل أي يوم السبت 12 سبتمبر أو الأحد 13 سبتمبر على أقصى تقدير، فيم ينتظر الجميع القرار الرسمي الصادر من الجامعة لتأكيد هذه الأنباء.

    ولمتابعة أخبار التنسيق الأزهري أولًا بأول، يمكن لطلاب وطالبات الثانوية الأزهرية، الدخول إلى رابط التنسيق المقدم من بوابة الحكومة المصرية التي يتم من خلالها تسجيل الرغبات، من خلال الضغط هنـــــــا.

    تفاصيل تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

    وينتظر نحو 77112 طالب وطالبة بدء تنسيق الأزهر الشريف، للبدء في تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى فور انطلاقها، فيما يتبقى باقي الطلاب لحين انتهاء امتحانات الدور الثاني، المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 12 سبتمبر 2020.

    ويتم التنسيق في جامعة الأزهر في كل عام، على مرحلتين مختلفتين مرتبطتين ببعضهما، حيث يتم فتح التنسيق لطلاب الدور الأول لتسجيل الرغبات ثم إغلاقه دون إعلان النتائج، على أن يتم فتحه مرة ثانية بعد امتحانات الدور الثاني، على أن يتم إعلان النتائج مرة واحدة، وكأنها مرحلة واحدة، وليست 3 مراحل كما في تنسيق الثانوية العامة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق