السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيفية معرفة مخالفات مرور الاسكندرية أونلاين أو عن طريق الخط الساخن

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 12/سبتمبر/2020 - 02:30 م

ازداد البحث من قبل مواطني محافظة الإسكندرية خلال الفترة الأخيرة، عن كيفية معرفة مخالفات مرور الاسكندرية أونلاين أو عن طريق الخط الساخن، من خلال الخدمة التي تتيحها الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، حيث يمكن للمواطن الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق الإنترنت من خلال بوابة الحكومة المصرية التي تختص بكل ما يهم المواطن، أو عن طريق التواصل مع الخط الساخن الخاص بوحدته المرورية.

ويقدم موقع “القاهرة 24″، للقراء والمتابعين، خطوات كيفية مغرفة مخالفات مرور الاسكندرية عن طريق الانترنت أو عن طريق الاتصال بالخط الساخن، سواء المخالفات الخاصة برخصة قيادة المركبة أو رخصة قيادة الشخص نفسه، بالإضافة إلى أهم عناوين وأرقام هواتف مرور الإسكندرية، من خلال التقرير التالي:-

كيفية معرفة مخالفات مرور الاسكندرية أونلاين

تتيح وزارة الداخلية، إمكانية معرفة مخالفات مرور اسكندرية بشكل إلكتروني فوري وسريع دون الحاجة إلى الذهاب إلى وحدة المرور أو إدارة المرور، وذلك عن طريق رابط خدمة نيابات المرور في بوابة الحكومة المصرية، من خلال الضغط هنـــــا.

مخالفات المرور من بوابة الحكومة المصرية
مخالفات المرور من بوابة الحكومة المصرية

بعد الضغط على الرابط في الأعلى، تظهر لك الصفحة كما هو موضح في الصورة، والتي تتيح الاستعلام عن مخالفات رخص السيارات والمركبات أو مخالفات رخص القيادة الخاصة بالسائق، وهو ما نوضحه في الخطوات التالية:

برنامج المخالفات المرورية للمركبات

يستطيع أي مواطن، سواء كان من سكان الإسكندرية أو أي محافظة أخرى، الاستعلام عن مخالفات رخصة المركبة من خلال الدخول إلى القسم الخاص بها، ثم اختيار نوع اللوحة الخاصة به سواء حروف وأرقام أو أرقام فقط، ثم إثبات أنه إنسان وليس روبوت، ثم الضغط على إجمالي المخالفات، لتظهر كافة المخالفات المستحقة.

مخالفات رخص المركبات
مخالفات رخص المركبات

مخالفات رخصة القيادة

كما يستطيع المواطنين التابعين لإدارة مرور الإسكندرية أو أي إدارة مرور أخرى في الدول، الاستعلام عن المخالفات الخاصة برخصة القيادة الخاصة، من خلال الدخول إلى الرابط المرفق بالأعلى واختيار مخالفات رخصة القيادة أو الدخول من خلال الرابط المباشر من خلال الضغط هنـــــــــا.

اقرأ أيضًا: الداخلية: تعرف على كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور اسكندرية أونلاين

بعد الضغط على الرابط في الأعلى، ستجد في الصفحة خانة إدخال رقم الرخصة ونوع الترخيص (درجة خاصة أو أولى أو ثانية أو ثالثة)، والمحافظة التابع لها الشخص، ووحدة أو إدارة المرور التابع لها.

مخالفات رخص القيادة
مخالفات رخص القيادة

بعد اختيار البيانات المطلوب، وإثبات إنسانية المستخدم، وأنه ليس روبوت، يحتاج إلى الضغط على كلمة إجمالي المخالفات والتي ستظهر إجمالي المخالفات المستحقة للسداد.

أين يوجد مرور الإسكندرية؟

مقر إدارة مرور الإسكندرية الرئيسي هو، جاردن سيتي، سموحة، عزبة سعد، قسم سيدى جابر، الإسكندرية، غير أن هناك عدد من وحدات المرور التي تغطي كافة مناطق المحافظة والتي تأتي على النحو التالي:

وحدة مرور المنتزه

وحدة مرور أبيس

وحدة مرور محرم بك

وحدة مرور العجمي

وحدة مرور مديرية الأمن

وحدة مرور ق.م مصطفى كامل

وحدة مرور ميناء الإسكندرية

وحدة مرور مرغم

وحدة مرور القباري

وحدة مرور برج العرب

وحدة مرور طوسون

وحدة مرور المديرية الجديدة

الخط الساخن لمرور الإسكندرية

الاسكندرية 24-20-22-03

محرم بك 3912621

ابيس 4271855

طوسون 5615610

العجمي 4308475

مديرية الامن 4200999

مرغم 4701516

قوات مسلحة مصطفى كامل 4270122

م الاسكندرية 4872121

القباري 3913977

المديرية الجديدة 4200999-4247750

تابع مواقعنا