• بحث عن
  • “التعليم”: تعديل درجات 33 ألف كراسة إجابة من بين 8 ملايين تظلم بنتيجة الثانوية العامة

    السيد موسى

    أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن إجمالى عدد الكراسات التي استفادت من التقدم بتظلم على نتيجة الثانوية العامة الدور الأول هي 33159 كراسة.

    وأوضح حجازي، خلال تصريحات صحفية، أن إجمالى عدد الكراسات التى تم تقديرها بجميع القطاعات قبل إعلان نتيجة الدور الأول لجميع الطلاب المتقدمين والتى وصل إلى 8004000 كراسة.

    وأشار نائب وزير التعليم، إلى أنه بمقارنة هذه الأرقام، فإن نسبة تعديل الدرجات بلغت %0.4 من إجمالي عدد الكراسات التى تم تقديرها وهو مؤشر يدل على جودة أعمال التقدير.

    وأكد رضا حجازي، على ثقة الوزارة الكاملة فى كفاءة السادة المعلمين المنتدبين لأعمال التقدير، وأن الوزارة لا تتهاون أبدًا فى إعطاء أى طالب حقه كاملاً.

    “التعليم” تعلن فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2020 “دور ثاني”

    وفي وقت سابق، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التظلمات للطلاب المتضررين من نتائج امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية، والتي تستمر حتى الخميس الجاري، على أن تبدأ إجراءات الاطلاع بمقرات لجان النظام والمراقبة وفقًا لضوابط الاطلاع التي تمت في الدور الأول وذلك للطلاب المتقدمين لامتحان الدور الثاني بالدرجة الفعلية والطلاب الراسبين فقط، أما الطلاب المتقدمين لامتحان الدور الثاني بقواعد وشروط الدور الثاني لا يستفيد من تظلمه.

    وقال الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة بصدد الإعداد والتجهيز لعقد امتحان للطلاب الذين تعرضوا لظرف قهري منعهم من أداء امتحان الدور الأول وحصلوا على موافقة لأداء امتحان الدور الثاني بالدرجة الفعلية وتغيبوا أو رسبوا في مادة أو مادتين على الأكثر كفرصة ثانية.

    تأكيدًا لـ”القاهرة 24″.. وزير التعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة بنسبة نجاح 93% (تفاصيل)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق