الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“عمل معدًا ببرامج التلفزيون”.. أبرز محطات الفنان عزت العلايلي في ذكرى ميلاده (فيديو)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 11:47 ص

عرض برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، on، تقريرًا ، عن ذكرى ميلاد الفنان عزت العلايلي.

وولد العلايلي، يوم 15 سبتمبر في حي باب الشعرية بالقاهرة عام 1934، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، وقدم العديد من الأعمال الفنية الدرامية والسينمائية، وبعض الأعمال المسرحية.

حصل على فرصته الأولى بالتمثيل صدفة، عن طريق زميله، وجاءته الفرصة لظهور في فيلم من بطولة شادية، والتحق عزت العلايلي، بالمعهد العالي للفنون المسرحية، فقد كان عشقه للفن يداعب خياله ويغازل مستقبله، ولكن وفاة والده دفعه للعمل معدا ببرامج التليفزيون، حتي يتمكن من رعاية أخواته البنات.

وكان للفنان عزت العلايلي، نشاطًا في مناهضة الاحتلال الإنجليزي في بداية حياته، إذ شارك في الكفاح ضد الإنجليز بمدن القناة، وقت أن كان طالبًا، إذ قام بتسجيل اسمه مع محامي للإنضمام للحركات المناهضة للاحتلال.

وفي هذه الأثناء تم الإعتداء على الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، في حادث المنشية الشهير بالإسكندرية عام 1954، وعلى خلفية هذا الحادث تم اعتقال عدد كبير من المشتبه فيهم بمحاولة اغتيال “ناصر”، وقضى عزت العلايلي 21 يومًا في المعتقل.

عزت العلايلي: التاريخ كفيل بالرد على الاتهامات التي وجهت للرئيس مبارك

تابع مواقعنا