الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020 وموعد تسجيل الرغبات في الثالثة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 05:15 م

لا يزال البحث من قبل طلاب الصف الثالث الثانوي، مستمرًا حول نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020، بالرغم من ظهورها قبل أيام، خلال الأسبوع الماضي، وإعلان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد تلقي طلبات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، والذي ينتهي غدًا الأربعاء 16 سبتمبر، على أن يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة وتسجيل الرغبات للطلاب المتبقين بحد أدنى 50%، في بداية الأسبوع المقبل.

ويستعرض موقع القاهرة 24، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020، والحدود الدنيا لأهم الكليات العلمية والأدبية، بالإضافة إلى تفاصيل تنسيق المرحلة الثالثة 2020 وموعد تسجيل الرغبات، وذلك من خلال التقرير التالي:-

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020

جاء الحد الأدنى للقبول بكليات الطب البيطري، بتنسيق المرحلة الثانية جاء 398.5 درجة أي بنسبة 97.2%،والحد الأدنى للتمريض 349.5 درجة أي بنسبة 85.2% والحد الأدنى للهندسة 381 درجة أي بنسبة 92.9%.

وبعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020، مازال هناك بعض الأماكن الشاغرة فى بعض الكليات النظرية لطلاب الشعبة العلمية، وأبرزها الحقوق اولآداب والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية والتربية الرياضية والكليات التكنولوجية للطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات.

وبدأت المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالمعاهد والكليات التابعة، يوم الثلاثاء 1 سبتمبر، عقب انتهاء المرحلة الأولى، والتي كان من المقرر أن يتم إغلاقها يوم السبت 5 سبتمبر، قبل أن يتم مد فترة تسجيل الرغبات حتى السابعة مساء الأحد الماضي.

تفاصيل تنسيق المرحلة الثالثة 2020

ومن المقرر، أن يتم فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة، عقب غلق باب تقليل الاغتراب الذي بدأ يوم السبت الماضي الموافق 12 سبتمبر، ويستمر حتى غدًا الأربعاء 16 سبتمبر، وذلك لجميع طلاب الشعبتين الأدبية والعلمية، بحد أدنى 50%.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم العالي يعلن تفاصيل تنسيق المرحلة الثالثة 2020 والأماكن المتاحة

ويستطيع طلاب الثانوية العامة، سواء من طلاب المرحلتين الأولى والثانية، الاطلاع على نتائجهم وطبع بطاقات الترشيح للكليات والتي تعتبر مستند دخولهم إلى الكلية، وحتى طلاب المرحلة الثالثة يمكنهم تسجيل الرغبات، من خلال رابط التنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية، من  خلال الضغط هنــــا.

كيفية الحصول على بطاقة الترشيح

يستطيع طلاب المرحلة الثانوية، معرفة الكلية التي تم قبولهم بها، من خلال العودة إلى الموقع الرسمي للتنسيق، من بوابة الحكومة المصرية، وإدخال رقم الجلوس والرقم السري (موجود على استمارة نجاح الثانوية)، بالإضافة إلى الرقم التأكيدي الموجود، ثم طبع بطاقة الترشيح، والتي يجب عليه طبعها، باعتبارها المستند الرسمي لدخوله إلى الكلية وللتقديم بها، حتى أنه لن يستطيع دخول الجامعة بدونها حتى استخراج تحقيق الشخصية.

تابع مواقعنا