الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020 والخطوات الكاملة

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 02:53 م

يبحث العديد من طلاب التعليم الفني، عن آخر أخبار تنسيق الدبلومات الفنية 2020، وموعد فتح باب التنسيق لتسجيل رغبات الطلاب في الكليات والمعاهد المتاحة أمامهم، والتي تحددها وزارة التعليم العالي لخريجي الدبلومات الفنية بنظامي الثلاث والخمس سنوات، ومعرفة الخطوات الكاملة لتسجيل الرغبات، من أجل اختيار الكلية المناسبة لمجموعهم وطموحاتهم.

يأتي ذلك بعد فترة ترقب وانتظار طويلة من جانب طلاب التعليم الفني، الذين أنهوا امتحاناتهم في منتصف شهر أغسطس الماضي، قبل أن تظهر النتيجة يوم 30 من الشهر ذاته، لتبدأ فترة ترقب فتح باب التنسيق أمامهم لتسجيل رغباتهم مثل أقرانهم من طلاب الثانوية العامة.

ويستعرض موقع القاهرة 24، موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020، وكيفية تسجيل الرغبات عبر رابط تنسيق الدبلومات الفنية المقدم من بوابة الحكومة المصرية، بالإضافة إلى الخطوات الصحيحة وبعض الإرشادات لتسجيل الرغبات، وذلك في سياق التقرير التالي:-

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020

أعلن موقع تنسيق القبول للمعاهد والكليات، التابع لبوابة الحكومة المصرية، خطوات تسجيل تنسيق الدبلومات الفنية 2020، التي من المقرر بدئها، عقب إعلان نتائج تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات والمعاهد المصرية لطلاب الثانوية العامة، والتي تنتهي مدة التسجيل فيها اليوم الأربعاء.

ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية، الاطلاع على تفاصيل أكثر حول تنسيق القبول للمعاهد والكليات، من خلال رابط تنسيق الدبلومات الفنية المقدم من بوابة الحكومة المصرية من خلال الضغط هنــــا.

خطوات تنسيق الدبلومات الفنية 2020

بالنسبة لطلاب الشهادات الثانوية الفنية، سواءًا الصناعية أو التجارية أو الزراعية أو السياحة بنظام الثلاث أو الخمس سنوات، فيمكنهم اتباع الخطوات التالية:

أولًا، يدخل الطالب على موقع التنسيق www.tansik.egypt.gov.eg، ويقوم بتحديد نوع المؤهل سواء صناعي أو تجاري أو ماشابه، ونظام الدراسة ثلاث أو خمس سنوات، ثم يقوم بإدخال رقم الجلوس الخاص به، والرقم السري الموجود على استمارة النجاح.

ثانيًا، يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط علي مفتاح (الخطوة التالية).

اقرأ أيضًا: تعرف على آخر أخبار تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 وموعد تنسيق الرغبات

ثالثًا، يحتفظ الطالب بالرقم السري الخاص به والمدون باستمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان النتيجة، حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته حيث يمثل هذا الرقم ضمان سرية البيانات.

رابعًا، يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ومراجعتها وطبعها حيث سيتم الترشيح على أخر تعديل قام الطالب بتسجيله، وفي حالة فقد الرقم السري فعليه التوجه إلى الإدارة العامة لشئون الطلاب والامتحانات التابعة لوزارة التربية والتعليم، لاستخراج بدل فاقد له، حيث لن يتمكن من تسجيل الرغبات من دونه.

تابع مواقعنا