الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: “المدرس لو شاطر وعنده 100 ولا 50 طالب بمجموعات التقوية هيعمل 3 آلاف جنيه في ساعتين”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 09:19 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه بخصوص مجوعات التقوية، فإن سعر الحصة سيتراوح ما بين 15 و80 جنيها لمدة ساعتين، والمعلم النشط يستطيع مضاعفة دخله عبر مجموعات التقوية.

وأضاف “شوقي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسؤوليتي”، المذاع على فضائية “صدى البلد”: “يعني لو مدرس شاطر وعنده 100 ولا 50 طالب ممكن يعمل 3 آلاف جنيه في ساعتين”.

وأشار وزير التعليم، إلى أن مجموعات التقوية ستوفر الأموال التي كانت تنفقها الأسرة على الدروس الخصوصية، متابعًا أن خطة تطوير التعليم بدأت منذ عام 2014، مع توليه حقيبة الوزارة، وكانت النوايا صادقة لتطوير منظومة التعليم في مصر.

طارق شوقي: أكثر من 8 ملايين طالب يتلقون التعليم وفقًا للمنظومة الجديدة

وتايع “شوقي”، أن تصنيف مصر في التعليم تقدم خلال فترة قصيرة، ومركز تطوير المناهج أصبح يشارك في تطوير الكتب الجديدة منذ عام 2017.

وأشار وزير التعليم، إلى أن نظام التعليم الجديد يستهدف إمتاع الطلاب بالعملية التعليمية، وإنهاء فكرة “كابوس الثانوية العامة”، مضيفًا أن القنوات الإرهابية تنشر أخبار مزيفة حول مختلف القطاعات وجميعنا نعلم من وراءهم.

وأوضح أن بعض الفئات المنتفعة من نظام التعليم القديم كانت تعارض النظام الجديد خوفا على مصلحتها، مشيرًا إلى أن جميع طلاب الثانوية يمتلكون أجهزة تابلت في ظل عدم وجود كتب بالنظام الجديد، مع تجهيز كافة المدارس بشبكات “إنترنت وواي فاي”.

وأضاف وزير التعليم، أن الرئيس طالب بتوفير حوافز للمعلمين خلال الفترة الماضية قائلا: “سأعقد لقاء مع وزير المالية قريبا لإقرار حوافز إضافية للمعلمين”.

هل يجبر أولياء الأمور وزارة التعليم على ضم مدرسين “فري لانسر” بعد غلق مراكز الدروس الخصوصية؟

 

تابع مواقعنا