• بحث عن
  • من يوتيوب إلى الزنزانة.. تفاصيل القبض على أحمد حسن وزينب

    كريم حسين

    القبض على أحمد حسن وزينب، واقعة أصبحت تشغل الرأي العام علn مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعدما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على أحد اليوتيوبر. وزوجته، لاتهامهم بترهيب طفلتهم بأحد مقاطع الفيديو على موقع التواصل يويتوب.

    ولقي الفيديو المتداول لأحمد حسن وزوجته موجة غضب من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب قيامهم بترهيب نجلتهم بهدف كسب الربح من الYنترنت، وفيما يلي نتناول أبرز تفاصيل الواقعة المعروفة بـ القبض على أحمد حسن وزينب.

    القبض على أحمد حسن وزينب

    البداية كانت عندما تقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة ببلاغ إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي، للمطالبة بـ القبض على أحمد حسن وزينب، لقيامهم بنضر فيديو يظهر ترويع طفلتهما، بأحد المقاطع على موقع يوتيوب متضمن انتهاكات في حق الطفلة، بهدف الحصول على المال والبحث عن الشهرة والكسب السريع.

    وبأخذ التدابير الأمنية تم تشكيل فريق بإشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، لرصد تحركات وأماكن تردد الزوجين، وتحديد الأماكن التي يكثروا من التردد عليها، و إصدار إذن بالقبض عليهما.

    وبتحديد أماكن تواجدهما داخل فيلا ملكهما بالطريق الدائري، توجهت قوة من قسم شرطة البساتين لتنفيذ قرار الضبط والإحضار، وتم ضبطهما لسماع أقوالهما فيما تم نشره من فيديوهات تخص طفلتهما.

    كما تم إحالة الطفلة الظاهرة في الفيديو إلى الطب الشرعي لإعداد التقرير طبى بحالة الطفلة عقب تعرضها للعنف وفقًا لما ظهر في مقطع الفيديو على يد والديها.

    أحمد حسن وزينب أمام النيابة

    وبعد إتمام عملية القبض على أحمد حسن وزينب، استمعت النيابة لأحد مسؤولي خط حماية الطفل، عقب مطالبته بتوجيه تهمة الاتجار في البشر للمتهمين، كما استمعت النيابة إلى أقوال أحمد حسن، اليوتيوبر الشهير في البلاغ المقدم ضده هو وزوجته، كما أمرت بحبسهما أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم في الإتجار بالبشر، واستخدام طفلتهم في أعمال السوشيال ميديا بهدف التربح، وتعريض حياتها للخطر.

    تفاصيل فيديو أحمد حسن وزينب

    ويتضمن الفيديو محل الواقعة قيام “زينب” زوجة أحمد حسن، بتلوين وجهها باللون الأسود، والاقتراب من طفلتها أثناء نومها، وإيقاظها على ملامح مخيفة لوالدتها، الأمر الذي أدى إلى دخول الطفلة في نوبة بكاء شديدة.

    وقبل واقعة القبض على أحمد حسن وزينب، نشر اليوتيوبر الشهر العديد من مقاطع الفيديو التي يؤكد خلالها استعداده للانتقال إلى دبي بصحبة طفلته وزوجته، إلا أن الفيديو الأخير يمكن أن يوقف انتقالهم بسبب إمكانية تعرضهم لعقوبة السجن على ما بدر منهم تجاه طفلتهم.

    اقرأ أيضا..

    حبس أحمد حسن وزينب 4 أيام على ذمة التحقيقات

    “البحوث الإسلامية” عن واقعة أحمد حسن وزينب: “فقدا إنسانيتهما.. ونعيش في مجتمع برجماتي”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق