الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على آخر أخبار تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 وكيفية تسجيل الرغبات من الرابط الرسمي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 17/سبتمبر/2020 - 02:39 م

كشف الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم، عن موعد وتفاصيل تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، ليهدأ قلق الطلاب قليلًا، بعد حالة كبيرة من القلق والتوتر، سادت خلال الأيام الماضية، وبالتحديد منذ إعلان نتائج الثانوية الأزهرية يوم 13 أغسطس الماضي، وذلك بسبب تضارب الأنباء حول الموعد الرسمي لتسجيل الرغبات للطلاب الناجحين في الدور الأول.

ويترقب نحو 77112 طالب وطالبة بدء تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، لتسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى فور انطلاقها، فيما يتبقى باقي الطلاب البالغ عددهم 32969 لحين انتهاء امتحانات الدور الثاني في 21 سبتمبر.

موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

أكد الدكتور يوسف عامر، أن تنسيق جامعة الأزهر 2020، سيبدأ خلال الأسبوع المقبل، دون أن يحدد تاريخًا محددًا، وهو الذي أكد في وقت سابق، جاهزية وإرسال كافة أسماء الطلاب الناجحين إلى فريق عمل موقع التنسيق التابع لبوابة الحكومة المصرية، وهو ما لم يؤت بثماره في فتح باب التنسيق على مدار 3 أسابيع كاملة عقب تصريحاته، الأمر الذي أثار حفيظة وقلق الطلاب.

اقرأ أيضًا: اليوم.. انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة 2020 لطلاب الثانوية العامة ولمدة 5 أيام

ويمكن لطلاب الثانوية الأزهرية، حال تم فتح باب التنسيق، تسجيل الرغبات في 84 كلية، و11 معهد، في الفرع الرئيسي لجامعة الأزهر بمدينة نصر، وبمختلف فروع جامعة الأزهر بالأقاليم، بعد إضافة بعض الكليات والمعاهد والأقسام الجديدة على رأسها قسم العلوم السياسية بكلية التجارة، مع العمل بمبدأ النطاق الجغرافي وتقليل الاغتراب للمرة الأولى.

تفاصيل تنسيق جامعة الأزهر 2020

بمجرد الإعلان عن فتح باب التنسيق لطلاب الأزهر رسميًا، فإن أعمال تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق المقدم من بوابة الحكومة المصرية، ستصبح متاحة على مدار الـ24 ساعة طوال أيام التنسيق، لأي طالب يمتلك جهاز كومبيوتر متصل بالإنترت.

يحتاج الطالب فقط إلى إدخال رقم الجلوس الخاصة به، والرقم السري المدون على استمارة نجاح الثانوية الأزهرية، وكتابة الرمز التأكيدي الموجود أسفل الصفحة، ثم الضغط على كلمة الخطوة التالية.

تظهر بعدها كافة بيانات الطالب، الذي ينبغي عليه مراجعتها جيدًا، ثم الضغط للوصول إلى المرحلة التالية، وهي مرحلة تسجيل الرغبات وفق ما يراه الطالب مناسبًا له وفي حدود مجموعه، ثم الضغط على الخطوة التالية، وحفظ البيانات التي يمكن التعديل عليها مرة أخرى، علمًا بأن نتيجة الترشيح ستظهر وفق أخر تعديل.

وللاطلاع على المزيد من أخبار تنسيق الأزهر، يمكن لطلاب وطالبات الثانوية الأزهرية، الدخول إلى رابط التنسيق المقدم من بوابة الحكومة المصرية التي يتم من خلالها تسجيل الرغبات، من خلال الضغط هنـــــــا.

تابع مواقعنا