الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التخطيط العراقي يعلن تشكيل المجلس التنسيقي المشترك مع مصر والأردن

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 17/سبتمبر/2020 - 06:01 م

أعلن خالد بتال النجم، وزير التخطيط العراقي، اليوم الخميس، صدور أمر ديواني بتشكيل المجلس التنسيقي العراقي- الأردني- المصري، في ضوء نتائج القمة الثلاثية، بين البلدان الثلاثة، التي عقدت في العاصمة الأردنية مؤخرا.

وزيرة التعاون الدولي ترتب مع سفير العراق أعمال اللجنة المرتقبة بحضور رئيسي وزراء البلدين

 

وقال النجم، في بيان أوردته وزارة التخطيط العراقية مساء اليوم، إن تشكيل هذا المجلس جاء بهدف تعزيز العمل العربي المشترك، لمواجهة التحديات ومعالجة الأزمات التي تشهدها المنطقة، والسعي لتوسيع الشراكات الاستراتيجية المتعددة، والاستفادة من الإمكانات التي يتيحها التواصل الجغرافي للبلدان الثلاث، وتكامل المصالح بينها.

وأضاف الوزير، أن المجلس سيتولى التنسيق المشترك، لزيادة حجم التعاون والدعم المتبادل، لافتا إلى أن المجلس سيكون برئاسته، ويضم في عضويته وزراء النفط والإعمار والصحة، والصناعة والشباب والكهرباء، بالإضافة إلى الأمين العام لمجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي العراقي، ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، ووكلاء عدد من الوزارات، وسفيري العراق في كل من مصر والأردن.

وكشف الوزير، أنه سيتم تشكيل 8 لجان ضمن إطار عمل المجلس، وهي لجنة النقل والاستثمار والإعمار، لجنة الطاقة والصناعة، اللجنة المالية والمصرفية، اللجنة السياسية والأمنية، لجنة التعليم والشباب، اللجنة الثقافية والإعلامية، واللجنة الزراعية.

ونوه النجم، أن الأيام والأسابيع القريبة المقبلة ستشهد عقد العديد من الاجتماعات المشتركة، وبلورة رؤية موحدة للتعاون بين العراق والأردن ومصر.

تابع مواقعنا