الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شطب مرشح من القائمة الوطنية بسبب تحليل المخدرات واستبعاد آخر لعدم أدائه الخدمة العسكرية (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 08:45 م

قال الإعلامي مصطفى بكري، إنه تم الانتهاء من تشكيلات القوائم الأربعة للقائمة الوطنية، كما تم شطب أحد المرشحين باحد الدوائر الهامة بالقاهرة بسبب اتفاقه مع أحد الأشخاص للتحليل الطبي بدلاً منه بلعدم كشف إدمانه المخدرات، كما تم اسبتعاد مرشح في جنوب القاهرة لعدم تقديمه شهادة أداء الخدمة العسكرية.

واستعرض الإعلامي مصطفى بكري، بعض من شكاوى المواطنين، وكانت الشكوى الأولى من منتفعي أرض مشروع تنمية شمال سيناء، وكانوا قد قاموا بشراء هذه الأراضى عام 2017، 2018، على أساس أنها كاملة المرافق، إلا أنهم فوجئوا أنها عبارة عن تلال من الرمال، ولا يوجد فيها أى مرافق، أو حتى مياه للري.

وتابع ىكري خلال تقديم برنامج «حقائق واسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن الأهالي يطالبون المسئولين، بتعويضهم، وسرعة توصيل المرافق، وإلغاء الزيادة السنوية المحدده  10% فى أراضي حق الانتفاع، إضافة إلى إلغاء الفوائد المحددة 7% فى اراضى التمليك.

مصادر: خلافات الأحزاب تؤجل إعلان القائمة الوطنية ليوم الأحد المقبل

وأردف الإعلامي مصطفى بكري، أن مشاكل الأهالي مع قانون التصالح بمخالفات البناء، ما زالت مستمرة فى عزبة الصعايدة، التي تبعد عن مركز مغاغة، بمحافظة المنيا، 4 كم،. وفوجئ الأهالي أن القرية تتبع حي بحري بمجلس المدينة، وتمت معاملتهم كمدينة وليس قرية.

واستطرد بكري، أن الأهالي يشكون من محاسبتهم بنفس قيمة المدينة بحد أدنى 125 جنيهًا قيمة التصالح على المتر الواحد، رغم قرار رئيس الحكومة بتعميم قيمة التصالح بجميع القرى 50 جنيها للمتر، مردفا «نرفع الشكوى إلى السيد محافظ المنيا».

وواصل بكري، الأهالي بمحافظة قنا، يناشدون المحافظ بتخفيض قيمة التصالح أسوة بمحافظات القاهرة والدلتا، التي وصلت فيها قيمة التخفيض على المتر 70 %، متابعا «نرفع هذا الطلب إلى اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا».

تابع مواقعنا