الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتهامات تزداد ضد فيس بوك وانستجرام بسبب التجسس

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 19/سبتمبر/2020 - 05:00 م

تنظر محكمة سان فرانسيسكو الأمريكية في قضية ضد تطبيق “انستجرام” والشركة المالكة ” فيس بوك” بتهمة التجسس على مستخدمي التطبيق من خلال الاستخدام غير المصرح به لكاميرات هواتفهم.

وتشير الدعوي إلى أن التطبيق يصل إلى كاميرات الهواتف الجوال لمستخدمي تطبيق “انستجرام” لجمع بيانات خاصة بطريقة غير مصرحة بها لاستغلالها بعد ذلك في الإعلانات لتحقيق أرباح قيّمة، فيما نفت الشركة التهمة، مشيرة إلى أنه حدث خطأ وسيتم العمل على تصحيحه.

ونفي فيسبوك التهمة وألقى باللوم على خطأ، قال إنه يجري تصحيحه، في تشغيل ما وصفه بإخطارات كاذبة تفيد بأن انستجرام كان يصل إلى كاميرات هاتف آيفون، إلا أن مستخدمين لانستجرام قد أبلغوا في يوليو أنهم لاحظوا أن رمز FaceTime، الذي يشير إلى أن كاميرا iPhone في وضع التشغيل عندما قاموا بتمرير موجز ويب الخاص بهم.

وواجهت الشركة اتهامات مماثلة في نوفمبر من العام الماضي عندما قال المستخدمون إن تطبيق Facebook كان يصل إلى الكاميرات على أجهزة iPhone الخاصة بهم دون إذنهم، وفي أغسطس، تم رفع دعوى قضائية أخرى ضد Facebook، متهمة Instagram باستخدام تقنية التعرف على الوجه لجمع البيانات الحيوية للأشخاص. أصر عملاق التكنولوجيا على أن تطبيقه لا يستخدم تقنية التعرف على الوجه على الإطلاق.

تابع مواقعنا