الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة وفاة اليوتيوبر المصري شادي سرور

القاهرة 24
فن
الأحد 20/سبتمبر/2020 - 12:58 م

انتشرت شائعة اليوم الأحد تؤكد وفاة اليوتيوبر المصري شادي سرور ، حيث تداولت عبر مواقع السوشيال ميديا، ويعد من أقدم “اليوتيوبرز” في مصر، واستطاع تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة.

وتلك الشائعة ليس لها أساس من الصحة، حيث إن “اليوتيوبر” مازال على قيد الحياة، ولكنه لم يظهر في فيديوهات جديدة منذ فترة، ولكنه كان السبب في بداية عدد كبير من الـ”يوتيوبرز” الذين حاولوا السير على نهجه.

وفي بداية هذا العام، تعرض “اليوتيوبر” لأزمة، وهذا عندما أمرت نيابة أمن الدولة العليا بحبسه 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بنشر أخبار كاذبة واساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيس بوك” وغيره.

وفاة شادي سرور

ووجهت النيابة إلى المتهم فى القضية 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، ارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية فى تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابى، والاشتراك فى اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، وتلقي تمويل والاشتراك في اتفاق جنائي، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة مُعاقب عليها في القانون بهدف الاخلال بالنظام العام.

شادي سرور

وحققت النيابة العامة، مع 12 متهما آخرين في القضية، وأمرت بحبسهم 15 يومًا احتياطيا على ذمة التحقيقات التى جرت معهم فى القضية، بعدما وجهت إليهم التواصل مع إحدى القنوات الفضائية الإخوانية لمحاولة إعادة النظام الإخوانى للحكم والتعبير في وقت واحد عن الاحتجاج، وذلك فى محاولة تحريضية منهم للشعب ضد الدولة المصرية.

حبس اليوتيوبر شادي سرور 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة نشر أخبار كاذبة

وضمت القضية رقم 488 العديد من المتهمين وهم كمال خليل، وحازم حسني، وحسن نافعة وماهينور المصري، وإسراء عبدالفتاح، وخالد داوود وعمرو إمام، وحسام الصياد، وسولافة مجدي.

وفي وقت سابق، نشر اليوتيوبر شادي سرور على صفحته الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “بوست” يعتذر لجمهوره خلاله عن تقديم فيديوهات مضحكة الفترة المقبلة. وقال سرور: “أسف إني مش قادر اعملكم فيديوهات تضحك زي الأول، بعد الأزمة الأخيرة أنا اتغيرت جداً بقيت حاسس اني شخص تاني، الضحكة حتي لو هتطلع مني بتبقي زائفة! مش كئابة بس حاسس اني في حالة جمود”.

شادي سرور يعتذر: “مش قادر أعملكم فيديوهات تضحك”.. وردود قاسية فى التعليقات (صورة)

تابع مواقعنا