الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل غنت أصالة جزءًا من حديث استوصوا بالنساء خيرًا بألبومها الجديد؟.. المؤلف يرد

القاهرة 24
فن
الأحد 20/سبتمبر/2020 - 02:04 م

تسببت أغنية “رفقًا” للفنانة أصالة، في خلق حالة واسعة من الجدل، منذ طرحها ضمن ألبومها الخليجي الجديد “لا تستسلم”، بسبب تضمنها كلمات من الحديث النبوي الشريف “استوصوا بالنساء خيرًا”.

وجاء استياء مستخدمي التواصل الاجتماعي من كلمات الأغنية، بسبب مقطع الأغنية التي يقول: “رفقًا بمن عنهن قيل استوصوا خيرا بالنساء فقد خلقن بضعفهن وزادهن الله حياء”، وهو مأخوذ عن الحديث النبوي الشريف.

رد محمد أبو نعمة مؤلف الأغنية على الجدل المثار حولها لـ”ET بالعربي”، وقال إنه لم يقتبس شيئًا من الحديث النبوي، بل الأمر توقف عند استشهاده به، مؤكدًا أن الاستشهاد مباح في الشعر ولم يجد خيرا من النبي محمد صلى الله عليه وسلم للاستشهاد بحديثه في معاملة المرأة بشكل جيد وبالخير.

وتابع: “أنا مش فاهم وجهة نظر الناس، والاعتراض فين لإن الاقتباس موجود من 1000 ألف سنة وفي شعراء من زمان جدا من القرآن والحديث النبوي”.

ورد على الاتهامات التي وجهت له بوصفه النساء بالضعف داخل كلمات الأغنية، ولكنه أكد أنه يقصد الضعف الجسدي وليس ضعف الشخصية.

وتخطت أغنية “رفقًا بالكلمات” النصف مليون مشاهدة على موقع الفيديوهات “يوتيوب”، لما بها من وصف للنساء اللاتي مررن بالكثير من الصِعاب واستطاعوا تخطيها.

“رفقًا بالكلمات” لأصالة تتخطى النصف مليون مشاهدة (فيديو)

أصالة تحتفل بنجاح ألبومها “لا تستسلم” وتبعث رسالة لمجهول (تدوينة)

تابع مواقعنا