الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد فضل الله: اتحاد الكرة مُلزم بإقامة الانتخابات في 30 نوفمبر المقبل (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 02:20 م

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم خطاباً فى وقت سابق للاتحاد المصري لكرة القدم بإقامة الانتخابات لاختيار مجلس إدارة فى 30 نوفمبر المقبل.

وعلم “القاهرة 24″، أن اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية المصرية أكدوا صعوبة إقامة انتخابات قبل 30 نوفمبر المقبل بسبب عدم انتهاء الموسم المحلي، وصعوبة الانتهاء من تصنيف الأندية.

وقال الدكتور محمد فضل الله المستشار الرياضي الدولي فى تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″:” اللجنة الخماسية التى تدير الاتحاد المصرى لكرة القدم تخضع لقرارات الاتحاد الدولي”.

الأهلي يطالب اتحاد الكرة بتسليم درع الدوري في الملعب

وأضاف:” اللجنة الخماسية من المفترض أن تخضع للاتحاد الدولي لكرة القدم وتقام الإنتخابات فى الموعد الذي تم تحديده دون النظر لتصنيف الأندية أو إنهاء الموسم”.

وتابع:” تصنيف الأندية الرياضية الأعضاء فى أى اتحاد رياضى وطنى هو حق أصيل لجمعيته العمومية،وأن أى اتحاد رياضى وطنى له مظلة دولية ومن ثم إجراءات الانتخابات فى الاتحاد يجب أن تكون من خلال القواعد الدولية عن طريق الاتحاد الدولى، وبما يتوافق مع أنظمته الأساسية وقرار الجمعية العمومية الخاصة به ولا توجد علاقة بين إقامة الاتحاد لانتخاباته وإنتهاء الموسم”.

وأكمل :”اللجنة الأولمبية المصرية فى حال رفض قرار الاتحاد الدولي، من الممكن أن تلجأ للمحكمة الرياضية الدولية لاختصام الاتحاد الدولى لكرة القدم”.

اتحاد الكرة يعلق على انسحاب الزمالك أمام حرس الحدود

تابع مواقعنا