الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: العام المقبل هو معيار التقييم بعد دخول الطلاب لامتحان دولي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 10:30 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تعمل في إطار رؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن مصر لم تتقدم لتصنيف التعليم عالميًا، وأن التقدم بشكل رسمي يحتاج تكاليف واستعدادات.

وأوضح شوقي، خلال لقاء لبرنامج “90 دقيقة”، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر قناة “المحور”، مساء الاثنين، أن التقدم للتصنيف في عام 2021 بعد انتقاء عينة من طلاب المرحلة الابتدائية الرابعة بحسب شروط المؤسسات، موضحًا: “لها شروط من مدارس حكومية وخاصة لتمثيل الدولة والمجموعة”.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن المجموعة المختارة تمتحن نفس الامتحان المقدم لـ160 دولة، قائلًا إن نتيجة الامتحان ستكون الرد القاطع عما إذا كان نظام التعليم قد غيَّر في شكل المجموع أم لا.

بشرى لطلاب الدبلومة الأمريكية.. “التعليم” تعلن عن إطلاق الدورة الأولى من امتحانات الـEST

وأوضح أن الكتب في النظام الجديد جميعها سلسلة واحدة معها دليل المعلم، مشيرًا إلى أن دراسة المنهج فى النظام الجديد يعتمد على مستوى الطالب وجميع المناهج تسير على نفس المسطرة، وتم إعدادها من مؤسسات دولية على مستوى عالى جدا.

وعن نتائج النظام الجديد، أكد شوقي، أنه العام المقبل هو معيار التقييم وذلك بعد دخول الطلاب للامتحان الدولي للعام الدراسي المقبل للصف الرابع الابتدائي، مشيرًا إلى أن الوزارة خاطبت مؤسسات دولية من أجل دخول عدد من طلاب الصف الثالث الابتدائي اختبارًا دوليًّا العام المقبل والذى من المتوقع أن تشارك فيه 150 دولة، وهو الأمر الذى سيبرز فيه نتائج نظام التعليم الجديد.

هل تنجح مجموعات التقوية في القضاء على الدروس الخصوصية؟.. وزير التعليم يجيب

تابع مواقعنا