الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بشرى لطلاب الدبلومة الأمريكية.. “التعليم” تعلن عن إطلاق الدورة الأولى من امتحانات الـEST

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 09:17 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إطلاق الدورة الأولى من امتحان ال EST لطلبة الدبلومة الأمريكية أيام ٢٨ و 29 سبتمبر 2020، وإتاحة التسجيل من خلال هذا الرابط: https://est.moe.gov.eg/.

وأضافت التعليم، أن امتحان EST هو امتحان إلكتروني تم إعداده من قبل الوزارة، صمم خصيصًا لطلاب الدبلومة الأمريكية كبديل لامتحان ال SAT و الـACT ليتم تقييم الطلاب وتأهيلهم لدخول الجامعات في مصر، حيث تشمل مجموعات تقييمات EST على EST I و EST II والتي تشبه هيكل مجموعات تقييمات الـSAT.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الامتحانات، ستعقد الامتحان في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية.

وزير التعليم يبشر طلاب الدبلومة الأمريكية: إطلاق اختبار مصري بديلًا لامتحانات الـ “sat”

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مصر بصدد إطلاق امتحانات بديلة لامتحان السادت، وذلك بالتعاون بين وزراتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى أن هذا المقترح تحت التنفيذ بالفعل بعد أزمة الدبلومات الأمريكية ووقف الامتحانات في مصر بسبب التسريب.

توقف اختبارات الـ”SAT” حتى يونيو 2021.. وأولياء أمور طلاب الدبلومات الأمريكية: “التعليم بقى بؤس”

وأضاف “شوقي”، أن الامتحان سيتح للطلاب الالتحاق بالجامعات المصرية، وهذا بديل في حالة إلغاء امتحانات الـsat، كما حدث هذا العام من قبل هيئة الامتحانات الأمريكية.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه من الصعب أن تكون هذه الامتحانات مؤهلة للجامعات الأمريكية، مشيرًا إلى أن هذا يحتاج إلى أن تكون معتمدة دوليًا، والاعتماد الدولي يحتاج إلى وقت كبير، مرحجًا أن يكون الاختبار متاح خلال شهر من الآن، لقياس قدرات الطلاب.

وزير التعليم يكشف مستجدات أزمة الـ”sat”.. ويؤكد: إعلان ملامح العام الدراسي الجديد الثلاثاء (فيديو)

تابع مواقعنا