السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواعيد بدء المدارس والجامعات| تفاصيل العام الدراسي الجديد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 05:12 م

يتسأل الكثير من أولياء الأمور والطلاب عن مواعيد بدء المدارس والجامعات للعام الدراسي الجديد 2020-2021، في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد، كما يتسأل الكثيرين عن مواعيد حضور الطلاب إلى المدارس في مختلف المراحل المختلفة، وطريقة استكمال العام الدراسي في كل من المدارس والجامعات وفقًا للإجراءات الاحترازية.

مواعيد بدء المدارس والجامعات

ووفقًا لما أعلنته وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم، أن مواعيد بدء المدارس والجامعات للعام المقبل تأتي بداية من يوم السبت الموافق 17 أكتوبر المقبل.

فيما حددت وزارة التربية والتعليم الـ17 من أكتوبر موعدًا لبدء الدراسة في كل من المدارس الحكومية والخاصة، ومدارس اللغات، والمدارس القومية، كما حددت 27 سبتمبر الجاري موعدًا لبدء الدراسة في المدارس الدولية الحكومية، وحددت يوم 15 سبتمبر الجاري كموعد بدء الدراسة بشكل نظامي في المدارس الدولية التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة.

مواعيد حضور المدارس

وبالنظر إلى مواعيد حضور الطلاب إلى المدارس في المراحل التعليمية المختلفة حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما يلي:

يتم حضور الطلاب من مرحلة رياض الأطفال حتي الصف الثالث الابتدائي، 4 أيام في الأسبوع لمدارس الفترة الواحدة، و3 أيام في الاسبوع لمدارس الفترتين.

كما يتم حضور الطلاب في الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، يومين في الأسبوع لمدارس الفترة الواحدة، و3 أيام في الأسبوع لمدارس الفترتين.

في حين يتم حضور طلاب المرحلة الإعدادية يومين أسبوعيا، وهي نفس مواعيد حضور طلاب المرحلة الثانوية، على أن يتم تحديد الجدول النهائي للطالب حسب المدرسة.

بدء الدراسة في الجامعات

ووافق الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على تطبيق نظام التعليم الهجين خلال العام الدراسي الجديد، على ان يتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات بواقع 50 طالب في كل مجموعة للكليات العلمية، و100 طالب للكليات النظرية، ويتم حضورالطلاب 3 أيام فقط أسبوعيا إلى الجامعة “بالتناوب”.

كما يحصل الطالب على الجانب المعرفي وبعض المهارات من خلال التعليم الالكتروني عبر المنصات المتوفرة من قبل الجامعات لتطبيق التعلم عن بُعد، والاستفادة من خبرة أعضاء هيئة التدريس والبنية التحتية للجامعات.

وبالنظر إلى نظام التعليم في الكليات الصحية والهندسية والعلمية، سيتم وضع جدول لكل مجموعة 3 أيام أسبوعيًا “السبت، والاثنين، والأربعاء”، أو “الأحد، والثلاثاء، والخميس”.

وأوضحت كل من وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم أنه بحلول مواعيد بدء المدارس والجامعات سيتم الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية، مع التشديد على الالتزام بكل الإجراءات التي أقرتها وأعلنتها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، والعاملين في كافة المدارس والجامعات، والمحافظة على عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

اقرأ أيضا..

مصدر بـ”التعليم العالي”: إحالة عضو بلجنة المعاهد للتحقيق بعد تلقيه سيارة رشوة

“ألفاظ خارجة” في اجتماع مجلس شئون المعاهد بحضور وزير التعليم العالي

تابع مواقعنا